"الصحة": تنسيق #خليجي مع منظمات دولية لانشاء شبكة #مدن_صحية

اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاربعاء وجود تنسيق كويتي خليجي للتباحث مع مسؤولي منظمة الصحة العالمية لانشاء شبكة مدن صحية خليجية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وكيل وزارة الصحة بالانابة الدكتور محمد الخشتي للاعلان عن مؤتمر الكويت الاول للمدن الصحية المقرر عقده في الفترة من 6 الى 8 نوفمبر الجاري ويستمر ثلاثة ايام بمشاركة خليجية ودولية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الخشتي الذي سيترأس اللجنة العليا للمؤتمر ان مؤتمر الكويت هو الاول من نوعه على مستوى اقليم شرق المتوسط ويهدف الى تبادل الخبرات المحلية والخليجية والعالمية بمجال تطبيق مبادرة المدن الصحية والوقوف على اهم التجارب الناجحة في التطبيق. واوضح ان المؤتمر يهدف للتعرف على مختلف منهجيات العمل الخاصة بتطبيق معايير المدن الصحية وآليات التقييم ومتطلبات الاعتماد مضيفا ان المؤتمر سيسلط الضوء على الدعم السياسي والمجتمعي للمبادرة لاجل ترسيخ التعاون والتكامل بين القطاعات ذات الصلة بعمل منظومة المدن الصحية.

وذكر ان الوزارة تبنت تطبيق المبادرة المجتمعية المقدمة من المكتب الاقليمي لشرق المتوسط التابعة (للصحة العالمية) ايمانا من القيادة الكويتية بأهمية اهداف وتطلعات المبادرة وما ستحققه من تطلعات تتوافق مع رؤية (الكويت الجديدة) فيما يتعلق بالتنمية المستدامة 2035. ولفت الخشتي الى جهوزية الكويت لاعتماد منطقة اليرموك كمنطقة صحية عالمية بعد استيفائها جميع الشروط والمتطلبات الموضوعة من منظمة الصحة العالمية مع تسجيل تسعة مناطق سكنية على شبكة المدن الصحية الاقليمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0