استمرار الطقس الحار نسبيا نهارا والمعتدل ليلا

(كونا) –- توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار الطقس الحار نسبيا نهارا والمعتدل ليلا في الأيام المقبلة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بتخلخل في التوزيعات الضغطية يصاحبها تغيرات حادة وسريعة في مثل هذه الفترة من فصل الخريف.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم يكون رطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و 20 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدمين وخمس أقدام.

وتوقع طقسا حارا نسبيا ورطبا نسبيا نهار غد الجمعة لاسيما على المناطق الساحلية والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة.

وأشار إلى أن الفرصة تكون مهيأة للغبار المثار على المناطق الغربية وتظهر بعض السحب المتفرقة لاحقا وتكون الحرارة العظمى ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين قدمين وست أقدام.

وذكر أن السحب تتكاثر تدريجيا مساء الجمعة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و 21 درجة مئوية أما البحر فسيكون معتدل الموج عموما ارتفاعه ما بين ثلاث وست أقدام.

وعن أحوال الطقس نهار السبت المقبل قال القراوي إنه سيكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و 36 درجة مئوية والبحر معتدل الموج عموما يتراوح ارتفاعه ما بين ثلاث وخمس أقدام.

وأشار إلى أن الطقس مساء السبت سيكون غائما والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية والبحر معتدل الموج من ثلاث إلى خمس أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0