«الكيماويات البترولية» توقع عقد التصاميم الأولية لمشروع البولي بروبيلين في كندا

(كونا) -— أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية اليوم السبت توقيعها عقد دراسة الهندسة الأولية لمشروع البولي بروبيلين في كندا من خلال شركة كندا والكويت للبتروكيماويات (سي كي بي سي).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية محمد الفرهود في تصريح صحفي إن مشروع البولي بروبلين في كندا من أهم المشاريع الاستراتيجية لشركة الكيماويات البترولية خارج البلاد وفي دولة ذات تنافسية اقتصادية عالية يمكن من خلاله تعزيز موقع الكويت في صناعة البتروكيماويات عالميا.

وأضاف الفرهود أنه تمت ترسية العقد على شركة (جاكوبز) للهندسة لعمل التصاميم الهندسية الأولية لبناء مرفق إنتاج ثنائي الهيدروجين (بي دي اتش) ومصنع للبولي بروبلين بطاقة إنتاجية 550 ألف طن سنويا إضافة إلى المرافق الرئيسية منها وحدة المرافق المركزية لتغذية المشروع وذلك في مقاطعة (ألبرتا) في كندا.

وأوضح أن شركة جاكوبز ستتولى إنجاز أعمال فنية مهمة بما في ذلك خطة لتنفيذ المشروع وتقدير تكاليف رأس المال للمشروع وجدول زمني محدث للبناء والتاريخ المتوقع لبدء التشغيل وذلك ضمن بنود عديدة أخرى في نطاق الدراسة المتوقع الانتهاء منها خلال الربع الرابع من عام 2018.

وذكر أن هذا المشروع يأتي انطلاقا من تنفيذ استراتيجية الشركة في التوسع بصناعة البتروكيماويات داخل الكويت وخارجها لتعزيز موقع الشركة على خريطة صناعة البتروكيماويات.

وتابع أن المشروع يندرج كذلك ضمن تعظيم بصمة حضور الشركة عالميا حسب التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية لاسيما بالدول ذات المناخ الاستثماري الجذاب التي يتوفر فيها اللقيم المناسب لصناعة البتروكيماويات بأسعار تنافسية تعزز فرص نجاح المشاريع العملاقة وتحقيق أعلى عائد على استثمارات الشركة.

وأفاد الفرهود بأن الشركة الكندية الكويتية دخلت أخيرا في اتفاقية مع مقاطعة ألبرتا للطاقة وأيضا في اتفاق مع بلدية مقاطعة ستورجيون حيث سيقام المشروع للحصول على دعم مشروط بمبلغ إجمالي يقارب ال 300 مليون دولار مما يدل على دعم واسع النطاق للمشروع في كندا.

وبين أن الشركة اختارت في شهر يوليو الماضي مرخصي تكنولوجيا التصنيع إذ تم التعاقد مع شركة (يو او بي) لعمل حزمة تصميم طرق التشغيل لمصنع (بي دي اتش) كما تم اختيار شركة (غريس) ليتم تصميم حزمة طرق التشغيل لمصنع البولي بروبلين.

يذكر أنه تم توقيع عقد دراسة الهندسة الأولية لمشروع البولي بروبيلين في كندا من خلال شركة كندا والكويت للبتروكيماويات (سي كي بي سي) التي تعد أحدث المشاركات لشركة صناعة الكيماويات البترولية في أمريكا الشمالية والمملوكة مناصفة بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة بامبينا الكندية.

أضف تعليقك

تعليقات  0