رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يعلن استقالته

(كونا) -- أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم السبت استقالته من منصبه مشيرا إلى أن "هناك حالة احباط وتشرذم وانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على العامة وتكوين عداوات ليس لنا طائل منها".

وقال الحريري في تصريح متلفز بثته قناة (العربية) الفضائية خلال زيارته الى المملكة العربية السعودية ان "الاجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) رفيق الحريري ولن نقبل ان يكون لبنان منطلقا لتهديد امن المنطقة".

واضاف ان "ايدي إيران في المنطقة ستقطع" مشددا على "رفض استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين".

وأوضح أن "حزب الله استطاع خلال العقود الماضية فرض امر واقع في لبنان بقوة سلاحه الموجه إلى صدور السوريين واللبنانيين" مضيفا "اريد ان اقول لايران واتباعها انهم خاسرون وستقطع الايادي التي امتدت الى الدول العربية بالسوء وسيرتد الشر الى اهله".

وأشار إلى ان "ايران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار يشهد على ذلك تدخلاتها في البلاد العربية ويدفعها على ذلك حقد دفين على الامة العربية وللأسف وجدت من ابنائنا من يضع يده بيدها وهي تسعى لخطف لبنان من محيطه العربي".

وتوجه الى اللبنانيين بالقول "لقد عاهدتكم ان اسعى لوحدة اللبنانيين وانهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس وقد لقيت في سبيل ذلك اذى وترفعت عن الرد في سبيل الشعب اللبناني.. اني اعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية مع يقيني ان ارادة اللبنانيين اقوى وسيكونون قادرين على التغلب على الوصاية من الداخل والخارج".

يذكر ان الحريري يترأس حكومة تضم مختلف اطياف السياسة اللبنانية ومن بينها حزب الله.

أضف تعليقك

تعليقات  0