«العون المباشر» تقدم منحا دراسية لـ 130 طالبا تونسيا

(كونا) -- قدمت جمعية العون المباشر الكويتية اليوم السبت منحا دراسية الى 130 طالبا تونسيا لاتمام دراستهم في مبادرة وصفها سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري بأنها تعكس العلاقات الوطيدة بين الكويت وتونس.

وقال السفير الظفيري في كلمة بالمناسبة إن المبادرة تحمل من المعاني الشيء الكثير وعلى عدة أصعدة فهي تعكس بشكل جلي العلاقات الوطيدة والأخوية بين الكويت وتونس "فلم يحول بعد المسافة بين البلدين دون تحقيق هذا التقارب وكان لمؤسسات العمل الخيري الكويتي الدور الأساسي في هذا التقارب".

واعتبر أن ما تقوم به جمعية العون المباشر في تونس مثال جلي على ذلك مضيفا "وفي هذا السياق فإننا حريصون على دعم هذا العمل الخيري وتقديم كل ما يلزم للتأكد من قيامه برسالته على أكمل وجه حتى تتحقق أهم أهدافه في النهوض بالتنمية بتونس كلما سمحت الفرصة بذلك".

وأوضح السفير الظفيري أن عمل المؤسسات الخيرية الكويتية تطور على مدار عقود طويلة فلم يعد حكرا على المجال الديني والدعوي بل انتقل ليكون أحد أهم روافد دعم البرامج التعليمية والتنموية وهو ما تحتاجه تونس في هذه المرحلة وهي تنتظر من أشقائها واخوانها الوقوف معها ودعمها".

وذكر السفير الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت أن هذه المبادرة تندرج ضمن العمل الخيري لدولة الكويت وفي إطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في هذا المجال.

وأضاف أن مبادرة جمعية العون المباشر تأتي امتدادا للعمل الخيري والإنساني لدولة الكويت وتعزز أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين واصفا تلك المبادرة بأنها "مبادرة متميزة " تهدف الى مساعدة 130 طالبا على إتمام دراستهم.

من جهته قال رئيس مكتب تونس لجمعية العون المباشر الكويتية سعد المدلل في تصريح ل(كونا) إنه تم تأسيس المكتب في عام 2012 بهدف تقديم مساعدات مالية وعينية للمحتاجين في المجالات الاجتماعية والتنموية والتربوية والصحية.

وأضاف المدلل أن الجمعية وزعت اليوم منحا دراسية جامعية على 130 طالبا تونسيا وقع اختيارهم ضمن مشروع (منحة طالب) وفق معايير واضحة حيث منحت الأولوية للأيتام والمحتاجين والمتفوقين والذين لا يملكون سندا ماليا يساعدهم على إتمام دراستهم الجامعية.

وأكد أن جمعية العون المباشر تعمل على توسيع نشاطها ليشمل عدة مجالات ومناطق بكامل تونس داعيا السلطات التونسية الى "مساعدتنا عبر تسهيل الإجراءات اللازمة لتنفيذ برامجنا الإنسانية خاصة في المجال الصحي".

في السياق ذاته ذكر مدير عام الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية منجي النعيمي في تصريح مماثل ل(كونا) أن "تقديم منح دراسية ل130 طالبا تهدف إلى مساعدة جهود السلطات التونسية في دعم التعليم والطلبة وذلك عبر تقديم منح لمساعدة الطلبة خاصة المحتاجين منهم".

وأشاد بمبادرة جمعية المباشرة لاسيما وأن ثلث الطلبة في تونس يتمتعون بمنح دراسية توفرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "ما يشكل ضغطا عاليا على موارد الدولة" معربا عن الأمل في أن تتواصل هذه المبادرات بين الجمعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية خصوصا أن دولة الكويت معروفة بعملها الخيري والإنساني على المستوى العالمي

 يذكر أن جمعية العون المباشر الكويتية وهي منظمة غير حكومية قد تأسست على أيدي مجموعة من الكوادر الكويتية بهدف تعميق الروابط الثقافية والإنسانية مع القارة الإفريقية التي تربطها بالبلدان العربية علاقات قديمة وقوية.

وتختص الجمعية بمجالات التنمية الاجتماعية خاصة في المناطق القروية ولفائدة عموم السكان دون تمييز للنهوض بمستوى السكان في المجالات الحيوية عن طريق تمويل إنجاز مشاريع وخدمات محددة.



أضف تعليقك

تعليقات  0