الحكومة اليمنية: الصواريخ التي تطلقها جماعة الحوثي على السعودية "إيرانية"

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، فجر اليوم الأحد، إن الصواريخ الباليستية التي تطلقها جماعة الحوثي على الأراضي السعودية، إيرانية الصنع.

جاءت تصريحات المسؤول اليمني، على حسابه الرسمي في تويتر، بعد ساعات من اعتراض التحالف العربي، صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي صوب العاصمة السعودية الرياض، وتناثرت شظايا منه قرب مطار الملك خالد الدولي، دون وقوع إصابات، بحسب بيان رسمي.

وأدان "بن دغر"، نيابة عن الحكومة اليمنية، ما أسماها بـ" المحاولات البائسة لمليشيا الحوثي وصالح باستهداف المواطنين والمنشآت في المملكة، بالصواريخ الإيرانية".

وأضاف "على المجتمع الدولي أن يدرك أن الصواريخ التي تطلقها مليشيا الحوثي على الاراضي السعودية وآخرها (السبت)، هي صناعة إيرانية تهدف لزعزعة أمن المنطقة".

ولم يتسن للأناضول، الحصول على تعليق من السلطات الإيرانية حول الاتهامات اليمنية، وغالبا ما تنفي طهران، اتهامها بتزويد الحوثيين بالصواريخ.

ومساء السبت، أعلن الحوثيون، إطلاق صاروخ باليستي من طراز " بركان تو إتش"، باتجاده مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مؤكدين أنه أصاب هدفه بدقة"، وهو ما نفاه التحالف.

ويعد صاروخ " بركان 2 H "، من أحدث الصواريخ طويلة المدى، حيث تقدر المسافة بين الشريط الحدودي لليمن والرياض، بأكثر من ألف كيلومتر. ويعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في المملكة بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف يعلن اعتراض وتدمير معظم الصواريخ الذي يتم إطلاقها.

وخلال الأيام الماضية، كثف الحوثيون من إطلاق الصواريخ الباليستية على المناطق السعودية، وذلك وسط تصعيد عسكري هو الأعنف من نوعه منذ أشهر.

أضف تعليقك

تعليقات  0