«المركز المالي» ارتفاع أسعار النفط 7ر6 في المئة خلال أكتوبر

(كونا) -- قالت شركة المركز المالي الكويتية إن أسعار النفط شهدت انتعاشة خلال شهر أكتوبر الماضي محققة ارتفاعا بنسبة 7ر6 في المئة لتغلق عند سعر تجاوز 60 دولارا أمريكيا للبرميل.

وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم الأحد أن هذه الانتعاشة لم تنعكس إيجابيا على أسواق الأسهم حيث تراجع مؤشر (ستاندرد آند بورز) المركب لدول مجلس التعاون الخليجية بنسبة 7ر2 في المئة في حين حققت الأسواق العالمية والناشئة أداء قويا.

وأوضحت أن تقرير صندوق النقد الدولي الأخير بشأن آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحدث تأثيرا إيجابيا على اقتصادات الدول الناشئة بينما كانت النظرة إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سلبية على الرغم من الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وذكرت أن تقرير الصندوق توقع معدل نمو عالمي بنسبة 7ر3 في المئة في عام 2018 ومعدل نمو للأسواق الناشئة يبلغ 9ر4 في المئة وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 2ر2 في المئة.

وحول سوق السندات الخليجية قالت (المركز المالي) إنه لا يزال يشهد ازدهارا بطرح سندات سيادية وإصدارات سندات أخرى بلغت قيمتها الإجمالية 60 مليار دولار أمريكي خلال العام الحالي متوقعة أن يكون العام 2018 سنة نشطة جدا لإصدارات السندات.

أضف تعليقك

تعليقات  0