«المالية»: تقرير "التركيبة السكانية" سيكون جاهزًا بعد أسبوعين

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم الأحد مشروع قانون بشأن غرفة تجارة وصناعة الكـويـت ومشروع قانون بإنشاء الهيئة العامة لمدينة الحرير واقتراحات بقوانين بشأن إنشاء اللجنة المخـتصة بمتابعة وتنظـيم التـركيـبة السكانـية.

وأوضح رئيس اللجنة النائب صلاح خورشيد في تصريح بمجلس الأمة أن اللجنة ناقشت المواضيع المدرجة على جدولها اليوم من حيث الشكل فقط لكنها لم تناقش موضوعات الاقتراحات لعدم وجود الجانب الحكومي بسبب الاستقالة. وأشار إلى أن الاقتراحين المقدمين، من مجموعة من النواب بخصوص تعديل التركيبة السكانية، متفقان من حيث الشكل.

وقال إن اللجنة رأت أخذ المزيد من الوقت لدراسة تعديل التركيبة السكانية لأنه يعتبر من القوانين المهمة على المستويات كافة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإسكانية والأمنية.

وبين خورشيد أن هناك اختلافًا في وجهات النظر داخل اللجنة حول النسب المحددة لكل جنسية بالإضافة إلى الآلية التي تحدد اختصاصات ومهام اللجنة المخـتـصـة بمتابعة وتنظـيم التركيبة السكانـية.

وأضاف أن اللجنة قررت تأجيل هذا الموضوع لمزيد من الدراسة لإعداد تقرير متكامل، موضحًا أن هذا التقرير سيكون جاهزًا بعد أسبوعين.

وأشار إلى أنه سيتم استدعاء متخصصين من جامعة الكويت لمناقشة هذا الموضوع لافتًا إلى أن المناقشات التي تمت اليوم شكلية لعدم وجود طرف حكومي.

أضف تعليقك

تعليقات  0