«سبائك الكويت»: الذهب ينخفض الى 1267 دولارا للاونصة نهاية الاسبوع الماضي

(كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب انهى تداولات الاسبوع الماضي عند مستوى 1267 دولارا امريكيا للاونصة في بورصة (نيوميكس نيويورك) بانخفاض ثلاثة دولارات عن اسعار الافتتاح بداية الاسبوع.

وأوضحت الشركة في تقريرها الاسبوعي الصادر اليوم الاحد ان الذهب انخفض متأثرا بتحسن الدولار الامريكي وانتعاش اسواق الاسهم فضلا عن ابقاء المجلس الفيدرالي الاتحادي الامريكي على سعر الفائدة الامريكية دون تغير.

وأضافت ان الكثير من المستثمرين فضلوا الترقب والحذر وانتظار بيانات الاسواق لما لها من تأثير في تحديد وجهة الذهب خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت (سبائك) ان يعود الذهب للصعود خلال الفترة المقبلة في حال عدم قدرته على كسر دعم 1263 دولارا والصعود فى ظل الموشرات الحالية التي تتميز بعدم الاستقرار.

وقالت انه بالرغم من هبوط اسعار الذهب وشعور الكثير من المستثمرين من فقدان بريقه كملاذ آمن وحالة عدم الاستقرار التي تمر بها الاسواق الا ان الاونصة ما زالت تحافظ على مكاسب تقدر ب11 فى المئة عن اسعار بداية هذا العام.

وبالنسبة للفضة افادت (سبائك) بأنها كانت اكثر حدة في حركتها نحو الهبوط مع بداية الاسبوع وسط حالة من الترقب والحذر بفعل التداولات الالكترونية لتنهي تداولاتها منخفضة عند مستوى 68ر16 دولار للاونصة.

أما بالنسبة لباقي المعادن الثمينة ذكرت انها سايرت الذهب والفضة في الهبوط حيث انهى البلاتينوم تداولاته عند مستوى 920 دولارا للأونصة بفارق 4 دولارات صعودا عن سعر الافتتاح أما البلاديوم ففقد 30 دولارا من سعره ليقفل على مستوى 994 دولارا للاونصة.

وقالت ان الاسواق المحلية تفاعلت مع حركة هبوط الذهب منذ بداية الاسبوع وزادت عمليات الشراء يوم الجمعة بعد وصول سعر الغرام عيار 24 لنحو 4ر12 دينار كويتي (نحو 9ر40 دولار أمريكي) وهبوط سعر الغرام عيار 21 إلى 9ر10 دينار (نحو 36 دولارا) والغرام عيار 18 إلى 30ر9 دينار (نحو 7ر30 دولار).

يذكر ان الاونصة احدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الانظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى ايضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

أضف تعليقك

تعليقات  0