الكويت تشارك في الاجتماع العربي لتوظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة

(كونا)-- عقد رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية اليوم الأحد اجتماعا بجامعة الدول العربية لمناقشة دراسة حول توظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة العربية.

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية السفير خليل الذوادي في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية أهمية الدور "الكبير والمؤثر" للاعلام في تكوين وبلورة الاتجاهات الفكرية والرأي العام للشعوب وكذلك التأثير على مفاهيمها السياسية والاجتماعية.

وأوضح الذوادي في هذا الصدد أن الاعلام يعد من أخطر الوسائل التي تعتمد عليها الدول للقيام بهذا الدور الحيوي مطالبا القوات المسلحة العربية بالاستفادة من دور الاعلام وتوظيفه لخدمتها ولحماية الأمن القومي للدول العربية.

وأشار الى أهمية الندوة واسهام موضوعها في تحقيق وجه من أوجه التنسيق والتكامل وتحقيق الأهداف المنشودة لتعزيز العمل العربي المشترك بين القوات المسلحة العربية.

ومن جهته أكد رئيس الاجتماع مساعد رئيس التدريب بالقوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب محمد البدوي في كلمته "أهمية توظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة مشيرا الى تداعياته على الأقطار العربية.

وأضاف في هذا الاطار أن "الأقطار العربية تعاني مختلف أنواع الأزمات بشكل متواصل ومستمر منذ عقود عديدة وربما أكثر من أي منطقة أخرى في العالم" مؤكدا ضرورة عمل ميثاق شرف اعلامي عربي لضبط أداء الاعلام.

ويناقش الاجتماع على مدى خمسة أيام دراسة حول موضوع توظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة والتي أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم التمهيدي خلال شهر مايو الماضي.

وترأس وفد دولة الكويت أمام الاجتماع رئيس هيئة التعليم العسكري برئاسة الأركان العامة بوزارة الدفاع الكويتية اللواء أنور المزيدي.

أضف تعليقك

تعليقات  0