"المبارك": التحول نحو الرقمية يتطلب جهدا شاملا من الدولة

قال سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد ان التحول نحو الرقمية مسار تغييري شامل يتحمل تبعاته جميع جهات الدولة كل ضمن اختصاصها مما يتطلب جهدا تنسيقيا وتنفيذيا متكاملا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان نيابة عن سموه في افتتاح منتدى الحكومة الالكترونية (التحول نحو الرقمية) الذي ينظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة (نوف اكسبو) تحت رعاية سمو رئيس الوزراء ويستمر ثلاثة أيام.

وذكر سموه ان شعار المنتدى يحمل في طياته معاني التغيير من ناحية والمسار الطويل المدى من ناحية اخرى مضيفا "انطلاقا من هذا الفهم فاننا ندرك التحديات التي تواجه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي يناط به قيادة هذا التحول على صعيد الدولة ككل منسقا خطط التحول الرقمي بين كافة الجهات الحكومية".

وأشار الى توجيهات القيادة السياسية بضرورة حث الجميع وتوجيههم للاهتمام بهذا المجال لافتا الى الجهد المطلوب على المستوى التشريعي لرعاية التحول نحو الرقمية من النواحي التشريعية والقانونية.

واعتبر ان التحديات الناتجة عن المتغيرات التي تطرأ باستمرار على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سواء كانت تقنية أو قضايا حيوية فانها تتعلق بأمن المعلومات التي أضحت أحد أهم التحديات التي تواجه الأمن الوطني للدول والأمن المعلوماتي للمؤسسات والأمن الشخصي للأفراد في هذا العصر.

أضف تعليقك

تعليقات  0