#الكويت تمنح تونس نحو 672 ألف دولار لترميم 12 مدرسة

أعلنت دولة الكويت اليوم الثلاثاء تقديم منحة لتونس بقيمة 7ر1 مليون دينار تونسي (8ر672 ألف دولار) للمساعدة في ترميم 12 مدرسة.

جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري بوزير التربية التونسي حاتم بن سالم حيث اتفقا على تخصيص المنحة المقدمة من لجنة المساعدات الخارجية التابعة لمجلس الوزراء الكويتي لترميم 12 مدرسة وتجديدها في محافظتي القيروان وسيدي بوزيد وسط البلاد.

وقال السفير الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت ستعمل أيضا بعد استكمال اعمال الترميم على تجهيز هذه المدارس بأحدث وسائل التعليم التكنولوجية والأجهزة والمعدات معربا عن الاستعداد لدراسة وبحث تمويل مشاريع أخرى لصالح المدارس والجامعات التونسية.

وأوضح أن محادثاته مع وزير التربية التونسي تطرقت لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات ولاسيما قطاع التربية والتعليم بمحافظات تونس الداخلية التي تعاني مدارسها العديد من النقائص.

ونقل شكر وزير التربية التونسي لدولة الكويت قيادة وشعبا وحكومة على وقوفها إلى جانب تونس في هذه المرحلة مستندة على العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين. يذكر أن وزارة التربية التونسية أطلقت في أواخر عام 2015 مشروعا وطنيا لترميم وتحسين جميع المدارس التونسية وتطويرها وتزويدها بأحدث وسائل التعليم لاسيما في المحافظات الداخلية

أضف تعليقك

تعليقات  0