السفير السعيد يترأس وفد الكويت في مؤتمر "آسيا لبناء السلام ومنع النزاعات"

(كونا) -- ترأس مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر (آسيا لبناء السلام ومنع النزاعات) والذي يعقد برعاية وزارة خارجية جمهورية كوريا.

وقام نائب وزير خارجية جمهورية كوريا رئيس لجنة الامم المتحدة لبناء السلام جو هيون بافتتاح اعمال المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من كبار المسؤولين والخبراء المعنيين بقضايا صنع السلام والاستقرار في آسيا.

واكد هيون خلال افتتاح المؤتمر اهمية ان تبذل الدول الجهود التي تدعم مساعي الامين العام للامم المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار الدولي الدائم في مناطق النزاعات من خلال الادارة السياسية لقادة الدول وآليات الامم المتحدة مشيرا الى ان اهم ركائز بناء السلام هي حل الخلافات بالطرق السلمية وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية.

واعرب عن تقدير حكومة بلاده لمشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر على مستوى عال يعكس مدى عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

من جهته عقد السفير السعيد لقاءات هامة على هامش المؤتمر مع المسؤولين في وزارة الخارجية الكورية واهمها اللقاء مع مبعوث الحكومة الكورية للمحادثات النووية السداسية للملف النووي الكوري الشمالي السفير لي دو هون الذي عبر باسم حكومة بلاده عن شكره وتقديره لاحترام وتنفيذ دولة الكويت قرارات مجلس الامن ذات الصلة بكوريا الشمالية وقدم شرحا وافيا عن موقف بلاده من هذا الملف وتطوراته.

وفي سياق متصل اقام المدير العام لادارة السلام في شبه الجزيرة الكورية السفير كيم دونغ هيون مأدبة غداء على شرف السفير السعيد والوفد المرافق له.

وشارك في اللقاءات واعمال المؤتمر سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا بدر العوضي والمستشار في ادارة شؤون آسيا محمد الهاجري والمستشار في سفارة دولة الكويت لدى جهورية كوريا نواف السعيد والسكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت لدى جمهورية كوريا محمد الحويلة والملحق الدبلوماسي من ادارة شؤون آسيا فرح الفهد.

أضف تعليقك

تعليقات  0