الاتحاد الاوروبي يدعو الى منع النظام السوري من استخدام الاسلحة الكيماوية

(كونا) -- دعا الاتحاد الاوروبي الى ضرورة العمل على منع النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيماوية مجددا ادانته الشديدة لمثل هذه الاعمال والتي تتعارض والقانون الدولي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد امس الثلاثاء في اعقاب التقرير السابع الذي قدمته آلية التحقيق المشتركة للامم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية وحمل النظام السوري مسؤولة حادثة مدينة (خان شيخون) السورية التي وقعت في الرابع من ابريل الماضي.

واعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني بحسب البيان عن ادانة الاتحاد الشديدة "لهذه الاعمال التي لا توصف" قائلة "ان استخدام النظام السوري المروع لغاز السارين في مدينة (خان شيخون) ادى الى سقوط المئات".

وشددت موغريني على ضرورة ان يخضع المسؤولون عن هذه الأعمال سواء كانوا افرادا او كيانات للمساءلة بتهمة انتهاك القانون الدولي واستخدام الأسلحة الكيماوية مؤكدة انه "يتم في الوقت الحالي النظر فى عقوبات اخرى لضمان عدم وجود مجال للافلات من العقاب".

وكان رئيس آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخاصة بسوريا إدمون موليه اكد في مجلس الامن امس الثلاثاء مسؤولية قوات النظام السوري وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) عن استخدام الأسلحة الكيميائية في كل من (خان شيخون) و(ام حوش).

أضف تعليقك

تعليقات  0