السفير الايطالي: مهتمون بالمشاركة في تنفيذ مشروعات خطة التنمية الكويتية

(كونا) -- أكد سفير الجمهورية الايطالية لدى دولة الكويت جيوسيبي سكونياميليو اليوم الاربعاء اهتمام بلاده بالمشاركة في تنفيذ مشروعات خطة التنمية الكويتية بوساطة شركات ايطالية "تتمتع بخبرة عالمية وتعمل حاليا في الكويت على تنفيذ مشروعات البنى التحتية والاسكان وغيرها".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة الايطالية بحضور ممثلي شركة الخطوط الجوية الكويتية للاعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من (الاسبوع الايطالي في الكويت) المقرر تنظيمها في الفترة من 11 الى 19 نوفمبر الجاري.

وقال سكونياميليو ان حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف خلال العام الماضي ليبلغ ملياري دولار امريكي في حين تظهر مؤشرات العام الحالي نموه "حتى الان" بنسبة 40 في المئة.

وأضاف ان نجاح الدورة الاولى من (الاسبوع الايطالي) التي اقيمت العام الماضي كانت دافعا لتكرار التجربة وتحويلها لحدث سنوي يسهم في توسيع نطاق المعرفة بالجمهورية الايطالية لاسيما انه يتضمن مجموعة من الانشطة المتنوعة من الموسيقى والفنون التصويرية والطهو والموضة والازياء وغيرها.

واعرب عن شكره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي على تعاونه لتنظيم هذه الفعاليات التي من شأنها المساهمة في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتعريف الجيل الكويتي الشاب بالثقافة والصناعة الايطالية لافتا في الوقت ذاته الى ان بلاده "تمنح المواطنين الكويتيين سنويا نحو سبعة الاف تأشيرة دخول لأراضيها".

وردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بشأن التطورات الاقتصادية في منطقة الاتحاد الاوروبي قال سكونياميليو ان "خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الاوروبي كانت له اثار سلبية الا ان الاقتصاد الايطالي تجاوز الازمة ويتجه للنمو في ناتجه المحلي".

من جانبه قال مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في شركة الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي خلال المؤتمر ان دعم الشركة لمثل هذه الفعاليات الثقافية والاقتصادية يأتي انطلاقها من حرصها على تقوية علاقاتها والتوسع والتشابك في فعاليات المجتمع داخل الكويت وخارجها.

وأضاف العنزي ان (الكويتية) تحتفل بعد عامين باليوبيل الذهبي لتسيير اولى رحلاتها من الكويت الى ايطاليا عام 1969 مشيدا بالتعاون الكبير الذي تلقاه الشركة من الطيران المدني في ايطاليا والتنسيق المستثمر مع السفارة الايطالية لدى الكويت.

واوضح ان (الكويتية) تسيير اربع رحلات اسبوعيا الى ايطاليا على متن طائراتها من طراز ايرباص (ايه 330) في حين قامت العام الماضي اثناء فترة معرض ميلان الدولي بوضع رحلة اضافية اسبوعيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0