الخارجية الأمريكية: تعلن تقديم 43 مليون دولار لدعم الجيش اللبناني بحماية الحدود


اعلنت مسؤولة امريكية اليوم الاربعاء تقديم حكومة بلادها نحو 43 مليون دولار "لتغطية جزء من التكاليف التي احتاج اليها الجيش اللبناني لحماية الحدود اللبنانية" خصوصا العمليات الاخيرة ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكرت السفارة الامريكية في بيروت في بيان ان نائبة وكيل القوات الجوية الامريكية للشؤون الدولية هايدي غرانت التقت قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون على رأس وفد للاعلان عن تحويل 9ر42 مليون دولار مليون دولار لمصلحة الحكومة اللبنانية كجزء من برنامج سداد تكاليف تأمين الحدود اللبنانية.

واشادت غرانت بالانجازات التي حققها الجيش اللبناني في مواجهة "الارهاب" على الحدود وفي الداخل مؤكدة "التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على امن لبنان واستقراره وازدهاره ومساعدة الشعب اللبناني من خلال مشروعات انمائية مختلفة والتمسك بالشراكة القائمة مع الجيش اللبناني".

ومن جهته ذكر الجيش اللبناني في بيان ان العماد عون اعرب خلال لقائه غرانت عن شكره للسلطات الامريكية "لدعمها القوي والنوعي للجيش اللبناني" مؤكدا التمسك "بالشراكة الاستراتيجية التاريخية القائمة بين الجيشين اللبناني والامريكي".

وفي سياق منفصل اعلن الجيش اللبناني في بيان ان آلية تابعة له تعرضت لانفجار لغم ارضي من مخلفات الجماعات "الارهابية" في اطراف بلدة (رأس بعلبك) عند الحدود الشرقية مع سوريا ما ادى الى تضررها من دون تسجيل اصابات في صفوف العسكريين. وكان الجيش اللبناني شن في اغسطس الماضي عملية عسكرية في المنطقة الحدودية مع سوريا شمال شرق البلاد تمكن خلالها من استعادة السيطرة على مساحات واسعة كان يسيطر عليها مسلحون تابعون لتنظيم (داعش).

أضف تعليقك

تعليقات  0