"الأوقاف": إدارة التأهيل والتقويم تنفذ 17 دورة توعوية خلال شهر أكتوبر

قام قسم المناهج والأنشطة التابع لإدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وبالتعاون مع إدارتي الثقافة الإسلامية وإدارة التنمية الأسرية ممثلة في مراقبة الدراسات الحرة قسم مبارك الكبير بإعداد وتنفيذ عدد من الدورات التوعوية والتنموية وذلك تحت شعار: "شبابنا جل اهتمامنا" في إطار برنامج "من أجل مستقبل واعي".

وقد بلغ عدد الدورات التي قدمت خلال شهر أكتوبر 2017 (17) دورة خصصت لطالبات ومعلمات المدارس الثانوية، وبحضور قارب (876) طالبة ومعلمة، وقد تنوعت موضوعات هذه الدورات واختيرت بعناية كبيرة لتشمل مجالات مختلفة: صحية واجتماعية وثقافية.

وأوضحت أ. حنان اللميع المشرفة على الدورات: أن هذه الدورات تقام تحت شعار: "شبابنا جل اهتمامنا" استلهاما من الخطاب السامي لسمو أمير البلاد والذي حمل عبارة: "شبابنا جل اهتمامنا"، الأمر الذي دفع الإدارة لتنظيم هذه الدورات تحقيقا لرؤى صاحب السمو أمير البلاد لإعداد جيل فعال ومنتج قادر على تحمل المسئولية ومواجهة أعباء الحياة.

لافتة أن البرنامج يسعى إلى الارتقاء بفئة الشباب فكريا وثقافيا وأخلاقيا واجتماعيا ونفسيا من خلال بيان أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في رفع مستوى الثقافة المجتمعية، وتعزيز أهمية دور التوعية الاجتماعية، كما يهدف إلى ترسيخ قيم المواطنة الصالحة والمساهمة في تشكيل الوعي ضد أخطار إدمان المخدرات، وكذلك مواجهة العنف والتفكك الأسري والانحرافات السلوكية بالأسس والأساليب الإسلامية والإرشاد التربوي الصحيح إسهاما في بناء جيل واع لمستقبل أفضل.

وأشارت أ. حنان اللميع أن فريق العمل اختار المحاضرين من كبار المختصين من وزارتي الصحة والتربية وجامعة الكويت ومكتب الانماء الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء، إضافة للعديد من المحاضرين المختصين من حملة الماستر والدكتوراه.

أضف تعليقك

تعليقات  0