‏الهلال الاحمر الكويتي يقوم بعمليات نادرة لعشرات الاطفال الفلسطينيين

قامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بعدد من العمليات الدقيقة والنادرة الي جانب توفيرها لأطراف صناعية ومستلزمات طبية لعشرات الاطفال الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم.

وقالت ممثلة جمعية الهلال الاحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن جمعية الهلال الاحمر قامت بتقديم مساعدات طبية عاجلة لعشرين طفلا فلسطينيا من كافة الارضي الفلسطينية واجراء عمليات دقيقيه ونادرة وصعبة.

وأوضحت خضر ان مساعدة الهلال الاحمر الكويتي شملت عشر حالات بقطاع غزة اضافة الي عشر حالات اخرى بالضفة الغربية والقدس وتنوعت بين زراعة قرنيات للعين وتقديم سماعات خاص لبعض الاطفال الذين يفتقدون لحاسة السمع الي جانب معالجة حالات اخرى من بينها زراعة غرسة قوقعة الاذن و زراعة كلى وعلاج تكسر العظام والحروق.

وذكرت بانه رغم المبادرات والمشاريع والمساعدات التي تصل الى فلسطين الا انها لا تكفي لعلاج جميع المرضى بسبب الأعداد الكبيرة التي فقدت اطرافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدة ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تستجيب لكافة الدعوات المقدمة اليها لتلبية احتياجات المرضي.

من جهتها قالت مديرة دائرة البرامج والمشاريع في مستشفى الخدمة العامة بقطاع غزة منال صيام في تصريح صحفي مماثل لكونا إن دولة الكويت الشقيق ساهمت وتبرعت للعديد من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال الحروب الاسرائيلية الثلاثة على قطاع غزة وخاصة جرحى العدوان الاخير علي قطاع غزة.

أضف تعليقك

تعليقات  0