«الأشغال»: لجنة لمتابعة استعدادات الوزارة لموسم الأمطار

أعلنت وزارة الأشغال الكويتية بدء متابعة الاستعدادات لموسم الأمطار عبر تشكيل لجنة برئاسة وكيلة الوزارة عواطف الغنيم للوقوف على استعدادات الوزارة ومتابعة جاهزيتها لموسم الأمطار وتأمين البلاد والمرافق والطرق ضد السيول وغرق الأنفاق والشوارع . 

وفي هذا الشأن أفادت الغنيم بوجود تنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الشوارع بخطة طورئ مشيرة إلي التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية والحرس الوطني وهيئة الدفاع المدني ولجنة متابعة القرارات الأمنية بمجلس الوزراء . 
واضافت الغنيم أن التعاون مع الجهات المعنية أثمر عن توقيع مذكرة تفاهم مع لجنة القرارات الأمنية لتأمين مرافق «الاشغال» وتقديم اللجنة التوصيات والخطط للتعامل العاجل مع صيانة وترميم السواتر الرملية ومصبات السيول وغيرها وتوفير المعدات اللازمة.

وأوضحت الغنيم أن المذكرة تتضمن إنشاء نظام إنذار مبكر للأنفاق المختلفة على أن يبدأ ذلك بنفق المنقف، وتعتمد فكرته على تركيب أجهزة ترسل رسالة تحذيرية إلى مركز التحكم في العارضية حال وصول منسوب المياه في النفق إلى 30 سم.
وبينت الغنيم أن المركز ينقل الانذار فور وصوله الى «الداخلية» عبر خدمة 112 لترسله كرسائل قصيرة لمرتادي الطرق لتجنب المرور بالنفق المأزوم، وكذلك وضع رسائل تحذيرية على اللوحات الإرشادية بالطرق المختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0