"الهلال الاحمر" يؤكد اهمية الحفاظ على العلاقات القوية مع شركاء العمل الانساني

(كونا) -- اكد رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم السبت اهمية الحفاظ على الرباط والعلاقات القوية بين الجمعية وشركائها في العمل الانساني تحت مظلة الاتحاد الدولي.

جاء في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع وفد الجمعية برئاسة الدكتور هلال الساير بقرنائه من الجمعيات الوطنية من كافة دول العالم على هامش اجتماع مجلس المندوبين في الحركة الدولية للتباحث حول سبل التعاون المشترك في مجالات العمل الانساني المختلفة.

وقال الساير ان "الجمعية تثمن جهود شركائها في الانسانية والجمعيات الوطنية في مجالات الاغاثة والمشاريع المستدامة" مؤكدا حرصها على دعم قدرات الشباب في العمل التطوعي والتشجيع على تبادل الخبرات في مجالات التدريب وتطويرها.

واضاف ان "الجمعية مستمرة في تقديم الدعم للجمعيات الوطنية من خلال مشاريع صغير لتمكين النساء والتأهيل النفسي للاطفال والخدمات الطبية المتنوعه والتعليم وغيرها من المجالات".

وكان وفد الهلال الاحمر اجتمع اليوم بوفود عدد من الدول الأوروبية والافريقية والآسيوية ومن القارة الامريكية وغيرها من الجمعيات من العالم العربي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتبادلت الوفود العديد من الافكار التي من شأنها ان تعزز علاقاتها وتخدم الحركة الدولية اذ ناقشوا ابرزالقضايا الانسانية وابدوا ارائهم حول عدة قضايا كالهجرة وآثارها على المجتمعات المستضيفة.

كما تطرقت الوفود الى مواضيع تتعلق بتمويل العمل الانساني الدولي والنزاهة والشفافية والحوكمة والتكنولوجيا الحديثة وابرز تحديات العمل الانساني وغيرها من القضايا المرتبطة بآليات عمل الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0