الفريق الدوسري: يؤكد أهمية دور الكويت في مجال مكافحة #المخدرات

أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين أهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت في مجال مكافحة آفة المخدرات والوقاية منها. جاء ذلك في بيان للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية عقب اللقاء الذي جمع الفريق الدوسري بممثل منظمة الامم المتحدة رئيس مكتبها الاقليمي المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في منطقة الخليج العربي الدكتور حاتم فؤاد.

وأشار الى الدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في هذا الشأن من خلال خطتها الوطنية التي تعد نموذجا متميزا يحتذى به في مجال تطبيقات الوقاية والتدابير الخاصة بالعلاج والتأهيل.

ونوه بالدور "الايجابي" الذي تقوم به المؤسسات الحكومية والمجتمعية في نشر التوعية وتأهيل الكوادر البشرية وتوجيه فئة الشباب نحو فهم اضرار آفة المخدرات. وذكر أن دولة الكويت تعمل على ايجاد قاعدة وطنية تعتمد على مدربين وطنيين في برامج المكافحة ومواجهة آفة المخدرات لافتا الى وجود رؤى وتطلعات ومراكز متقدمة لعلاج وتأهيل المدمنين.

وأفاد بأن "كافة المنظمات الحقوقية والانسانية اشادت بجهود المؤسسة الامنية الكويتية في مجال العلاج والتأهيل" مبينا ان دولة الكويت وقعت على كافة الاتفاقات الدولية المعنية بمجال مكافحة المخدرات. ونوه الفريق الدوسري بالدور المميز الذي يقوم به (المكتب الاقليمي) في مجال برامج الوقاية ومكافحة المخدرات والجريمة واساليب التقدم في برامج العلاج والتأهيل.

من جانبه أعرب الدكتور حاتم فؤاد وفقا للبيان عن تقديره لدور دولة الكويت في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات مبينا ان (المكتب الاقليمي) بحث سبل تطوير الشراكة الثنائي بغية تطوير المنظومة الوطنية لمكافحة الجرائم والتحديات المستحدثة خاصة الجرائم الارهابية والجريمة المنظمة والمخدرات والتنسيق في مجال تدريب الكوادر البشرية الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0