"العذبي": الوزارة تسعى لغرس روح المسئولية المجتمعية و التعريف بدورها التنويري

أعلنت وزارة النفط عن مشاركتها في معرض الكويت الدولي للكتاب للسنة الثانية على التوالي في دورته ( 42 ) في الفترة من 15 – 25 نوفمبر الجاري .

و قال وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح ان مشاركة الوزارة في معرض الكويت الدولي للكتاب يعزز من دورها الاجتماعي و الثقافي في المجتمع الكويتي ،

مشيراً إلى أن

مشاركات الوزارة في مثل تلك المعارض سواء الداخلية او الخارجية منها يمثل ركيزة أساسية لأعمال الوزارة للتوعية بالثقافة البترولية و أهميتها للشعب الكويتي .

و أضاف الشيخ طلال

في بيان صحفي أن المشاركة في معرض الكتاب تساهم في دعم و ترسيخ مبادئ القراءة لدى مختلف شرائح المجتمع العمرية ،

موضحاً أن

الوزارة تسعى من خلال تلك المشاركة إلى غرس روح المسئولية و تعريف الجمهور بدور الوزارة الثقافي و التنويري من خلال ما تعرضه من مطبوعات و كتب تعزز من نشر الثقافة البترولية .

و أوضح الشيخ طلال

أن جناح الوزارة سوف يتيح للزوار الاطلاع على مطبوعات الوزارة المختلفة منها كتاب تاريخ الصناعة النفطية في دولة الكويت و أهم الإنجازات في الصناعة البترولية في عهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد

الجابر الصباح و الإصدار الجديد لبروشور المسئولية المجتمعية لوزارة النفط اتجاه المجتمع الكويتي و يعد هذا الإصدار مطبوعاً جديداً يضاف إلى مطبوعات الوزارة متزامناً مع انطلاق معرض الكتاب الدولي ( 42 ).

و لفت إلى أن الوزارة تواصل جهودها لتحسين الوعي النفطي عبر مشروع الثقافة البترولية و الذي يعزز رسالتها التوعوية لتحقيق أكبر قدر من الثقافة و الوعي البترولي لدى المجتمع الكويتي ،

لاسيما من خلال تلك المساهمات الدورية او بعقد الندوات الخاصة للباحثين و المتخصصين و مسئولي الشركات و المؤسسات و الوزارات الكويتية بجميع مستوياتهم لإبراز الأهمية الحيوية لنشر مشروع التوعية الهادفة للوزارة .

و ذكر الشيخ طلال ان معرض الكتاب أصبح من أهم التظاهرات الثقافية التي تحدث في الكويت حيث يصاحب معرض الكتاب في كل عام أنشطة ثقافية ،

مؤكدة أنها تشكل منصة ثقافية إنسانية فكرية يلتقي في رحابها الكتاب و الناشرون و الطابعون و جمهور القراء و الطامحون إلى نعمة المعرفة .

أضف تعليقك

تعليقات  0