"كامكو": أسعار النفط تبلغ اعلى مستوياتها خلال 30 شهرا

(كونا) -- قالت شركة (كامكو) للاستثمار الكويتية اليوم الثلاثاء ان اسعار النفط بلغت خلال الاسبوع الاول من نوفمبر الحالي اعلى مستوياتها خلال 30 شهرا اثر تحسن مقومات السوق بدعم من الاحداث الجيوسياسية في المنطقة.

واضافت الشركة في تقريرها الصادر اليوم ان جميع فئات النفط الخام الرئيسية تمكنت من اختراق حاجز المقاومة البالغ 60 دولارا امريكيا للبرميل بداية الشهر وواصلت صعودها في ضوء بيانات تشير الى ارتفاع المخزون مما اشعل حماسة السوق.

واوضحت ان التوقعات بشأن تمديد منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ومن خارجها اتفاقية خفض الانتاج في اجتماعها المزمع عقده في 30 الحالي قد تسهم في استمرار تعزيز معدلات النمو.

وذكرت ان ادارة معلومات الطاقة الامريكية رفعت توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل بواقع 80 الف برميل يوميا ليصل الى 66ر1 مليون برميل رغم انخفاض توقعات نمو الطلب للعام الحالي بواقع 40 الف برميل يوميا.

وبينت ان (اوبك) كانت اكثر "تفاؤلا" في تقريرها الشهري اذ اشارت الى احتمال ان يشهد سوق النفط عجزا في العام المقبل بسبب تزايد استخدام النفط بوتيرة اسرع بدافع من قوة نمو الاقتصاد العالمي اكثر مما كان متوقعا.

ولفت الى ان ارتفاع اسعار النفط يواجه ضغوطا بوتيرة متسارعة من جانب منتجي النفط الصخري حيث بلغ عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة اعلى مستوياته منذ يونيو 2017 مستفيدة من الارتفاعات التي شهدتها أسعار النفط مؤخرا.

أضف تعليقك

تعليقات  0