مستشفى الجهراء تحصل على شهادة "الاعتماد الوطني" بجودة الخدمات الصحية

حصلت مستشفى الجهراء على شهادة "الاعتماد الوطني" بجودة الخدمات الصحية، وذلك بعد استيفاء المستشفى جميع شروط الجودة والسلامة.

وفي هذا الشأن أوضح مدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري في تصريح صحافي، ان هذا جاء بعد زيارة اللجنة العليا للاعتماد الوطني في وزارة الصحة لمستشفى الجهراء، والذين أقروا بإكتمال كافة الشروط والاجراءات الخاصة بالاعتماد.

وأوضح المطيري أن الحصول على "الاعتماد الوطني" تم بمجهود العاملين بالمستشفى عبر تطبيق كافة البرنامج في فترة زمنية محدودة كانت بمنزلة تحد كبير لهم، مشيدا بدعم وزير الصحة د.جمال الحربي لتذليل كافة العقبات من أمامنا.

وبين أن برنامج "الاعتماد" شمل إجراء بحوث ودراسات لقياس ثقافة السلامة والتدريب على معايير منظمة الصحة العالمية للقائمة التنفيذية للجراحة الآمنة وقياس أداء المستشفيات باستخدام المؤشرات العامة والاكلينيكية والتوعية بسلامة المرضى والوقاية من الحوادث، فضلا عن قياس رضا المرضى عن الخدمات الصحية المقدمة لهم.

كما أكد على سعي مستشفى الحهراء على أن يكون أفضل المستشفيات في دولة الكويت عن طريق توفير الوسط الملائم في العلاج والارتقاء بالخدمات الصحية وتطبيق كافة معايير الجودة والسلامة من خلال التمسك بأخلاقيات وسلوكيات المهنة والمعرفة المهنية والاحترافية المطلوبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0