#أبوالغيط يدعو #بريطانيا لرفع الظلم التاريخى عن #الشعب_الفلسطينى

طالب أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، الأربعاء، الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطينية قائمة على حدود عام 1967، وذلك من خلال رفع "الظلم التاريخي وإصلاح الخطأ الذي ارتكبته بحق الشعب الفلسطيني في إعلان وعد بلفور".

وقال أبوالغيط إن مرور 100 سنة على صدور "وعد بلفور" يعد مناسبة مهمة في هذا الإطار لدعوة الحكومة البريطانية لرفع الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني الذي يقبع تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بأن تعترف الحكومة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967.

وأشار أبوالغيط، خلال كلمة ألقاها على هامش احتفال غرفة التجارة العربية البريطانية بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيسها، بمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، أليستر بيرت، إلى أن الأحداث والتطورات التي شهدتها المنطقة العربية على مدار السنوات الأخيرة، وما خلفته من نزاعات مسلحة في كل من سوريا وليبيا واليمن ومن توترات إقليمية أخرى، أدت- وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة- إلى خسائر اقتصادية تصل إلى قرابة 614 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من 2011 إلى 2015. ودعا في هذا السياق، غرفة التجارة العربية البريطانية إلى حشد الدعم اللازم لتحقيق حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية وللسلام في الشرق الأوسط.

أضف تعليقك

تعليقات  0