«هيئة الإعاقة»: انجاز الكثير من الاجراءات والمعاملات في يوم واحد

اشارت مراقب الاعلام بادارة العلاقات العامة والاعلام الخارجي في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ضحى خميس , إلي التطور في انجاز الكثير من الاجراءات والمعاملات في هيئة الاعاقة، حيث اصبحت تنجز في نفس اليوم.

وبينت خميس في تصريح صحفي لها اليوم، ان من بين هذه الاجراءات والمعاملات معاملة اولوية رعاية السكنية وكتب التعذر للملفات الجديدة أول مرة بنفس اليوم، وكتب التعذر للملفات القديمة تنجز المعاملة خلال ثلاثة أيام عمل في صالة رقم 2 بالاضافة إلى خدمة جديدة هي الاستفسار الآلي متوفرة بصالة 2 بمجرد وضع البطاقة المدنية للمعاق تظهر جميع المعاملات التي قدم عليها وحالتها وجاهزيتها أو جاري العمل بانجازها.

ودعت خميس المراجعين بتحديث بياناتهم خاصة أرقام هواتفهم النقالة حيث هناك معاملات منح اسكانية جاهزة ولا توجد أرقام للتواصل وكذلك شهادات اثبات اعاقة جاهزة للتسليم ولم تسلم لان أرقام الهواتف المسجلة لدى الهيئة قديمة وتم تغييرها من غير تبليغ الهيئة بذلك.

وأضافت أن خدمة آون لاين لأصحاب حملة شهادات اثبات الإعاقة الحديثة والشهادات التي تم تجديدها باستطاعة اصحابها أخذ الرقم السري ومن ثم تفعيل الخدمة بزيارة موقع الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة وتقديم على اي معاملة عن طريق اون لاين مستقبلاً كتجديد شهادة اثبات اعاقة - مساعدة تحت- كتاب تعذر -لوحة مرور-اجازة للموظفة الحامل- أولوية الرعاية السكنية - منحة بنك الائتمان- منحة الزواج - كتاب لمن يهمه الأمر - تخفيف ساعات العمل - تقاعد المكلف بالرعاية - اجازة.

ونوهت بمواعيد استقبالات المراجعين يوني الأحد والثلاثاء للنساء وايام الاثنين والأربعاء و الخميس للرجال . والدوام الرسمي للهيئة من 8:00 -3:00 عصراً.

أضف تعليقك

تعليقات  0