"الاتحاد الخليجي" يمنح الكويت مهلة حتى 30 الجاري للمشاركة في "خليجي 23"

(د ب أ)- أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن منح مهلة جديدة حتى 30 نوفمبر الجاري للكويت من أجل حسم مشاركتها في النسخة الـ23 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، المقرر لها في أواخر العام الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي اجتماعا هاما صباح اليوم الخميس برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وبعد الاستماع إلى التقارير في بداية الاجتماع تم اتخاذ قرارا بمنح الكويت مهلة حتى 30 نوفمبر على أمل رفع الايقاف الدولي عن الكرة الكويتية ،وبالتالي المشاركة في بطولة خليجي 23، وفي حالة عدم رفع الايقاف سيتم تأجيل البطولة الخليجية لأجل غير مسمى، على أن تحتفظ الدولة المستضيفة بحق التنظيم، وتكون هي التي لديها القرار للإعلان عن موعد النسخة المؤجلة.

ووفقا للائحة فإن مشاركة 5 منتخبات في البطولة سيتيح إقامتها بنظام دوري من دور واحد، أما في حالة عدم اكتمال العدد المحدد سيتم التأجيل.

وحتى الآن أكدت دول قطر والعراق واليمن وسلطنة عمان مشاركتها في النسخة المقبلة للبطولة ،فيما لم ترد دول الامارات والسعودية والبحرين المقاطعة لقطر على المهلة التي منحت لها من قبل الاتحاد الخليجي بشأن المشاركة، ورفضت حتى الرد على الدعوات المرسلة من الاتحاد الخليجي، ليتم اعتبارها بالتالي منسحبة من المشاركة في البطولة ،ومن المتوقع أن يتم توقيع غرامات مالية عليها في حالة اقامة المنافسات وفقا للوائح بسبب الارتباط بعقود بين الاتحاد الخليجي والشركات الراعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0