"الكويتية للاستثمار": وكالة "موديز" ثبتت تصنيفنا الائتماني عند "بي أيه 2"

(كونا) -- قالت الشركة الكويتية للاستثمار إن وكالة موديز للتصنيف الائتماني ثبتتت تصنيفها الائتماني عند (بي أيه 2) على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأضافت الشركة في إفصاح لها على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الخميس أن (موديز) أكدت التصنيف الائتماني للشركة على المدى الطويل لتعكس المركز الائتماني المستقل عند (بي 3) مع الاحتمالية العالية من الحصول على الدعم في حالة الحاجة له من المساهم الرئيسي هيئة الاستثمار.

وأوضحت أن مدلول التصنيف يؤكد بشكل أساسي وجهة نظر (موديز) من أن الوضع الائتماني الأساسي للشركة لا يزال يعكس نموذج عملها المربح وقدرتها على تدبير أموال بتكلفة منخفضة ومستوى منخفض من صافي الديون إلى حقوق الملكية.

وأكدت أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التي تملك نحو 194ر76 في المئة من (الكويتية للاستثمار) ستواصل دعمها للشركة حتى خروجها من هذا الاستثمار.

وأسست (الكويتية للاستثمار) عام 1961 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 برأسمال 12ر55 مليون دينار كويتي (نحو 2ر180 مليون دولار) وتعمل في استثمار وتنمية ادخارات مساهميها وعملائها والقروض التي تعقدها وذلك بتوظيفها في الأوراق المالية والحقوق والامتيازات والممتلكات والموجودات.

كما تكمن أغراضها في تأسيس شركات أخرى بغرض تحقيق الربح بما لا يتعارض مع أحكام القوانين وكذلك المساعدة في تأسيس مثل هذه الشركات وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية.

أضف تعليقك

تعليقات  0