حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى التاسع عشر من نوفمبرفى الكويت

1961 - دولة الكويت تنضم إلى الاتفاقية الدولية لمنع تلوث البحار بالزيت لعام 1954.

1963 - الكويت تمنح العراق قرضا بقيمة 100 مليون دولار بدون فوائد على أن يتم سداده على 19 قسطا في 25 عاما.

1964 - دولة الكويت تفتتح سفارة في جمهورية تشيكوسلوفاكيا.

1966 - حكومة الكويت توقع اتفاقية مع شركة (بي بي الكويت المحدودة) وشركة (غالف كويت) وشركة (نفط الكويت المحدودة) بشأن تنفيق العوائد النفطية.

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يوجه رسالة إلى زعماء دول مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي المنعقد في باريس حذر فيها من أن آثار غزو النظام العراقي للكويت تتعدى الكويت لتضرب الأمن والاستقرار في العالم وأن

هذا الغزو سيلحق أضرارا بالغة باقتصاديات العالم.

1990 - اتحاد المؤرخين العرب يسحب الثقة من الأمين العام للاتحاد الدكتور مصطفى النجار (عراقي الجنسية) بسبب اصداره بيانا باسم الاتحاد يؤيد غزو النظام العراقي للكويت دون علم الاتحاد إضافة إلى عدم موافقتهم واستنكارهم لهذا

الغزو. شكل الاتحاد لجنة لصياغة وثيقة تاريخية حول مزاعم العراق بحقوقه التاريخية في الكويت.

2008 - وزير الصحة علي البراك يفتتح مركز شيخة الإبراهيم الصحي الذي يخدم 14 ألف مواطن من قاطني منطقة النزهة. يضم المركز أربع عيادات لطب العائلة وأربع عيادات للسكر وعيادة لأمراض القلب والشرايين وقسم لفحص

نبضات القلب.

2009 - النائب الدكتور ضيف الله بورميه يقدم طلبا لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح متضمنا أربعة محاور حول العلاج بالخارج ومشروع مصنع الثلج وحادث انفجار الاديرع والتدقيق

على أعمال الوزارة.

2009 - وفاة الفنان عبدالعزيز الفهد عن عمر ناهز 69 عاما. أحد أبرز من عمل بإذاعة الكويت حيث ارتبط اسمه بإخراج برنامج (نافذة على التاريخ).

أخرج العديد من المسرحيات مع فرقة مسرح الخليج العربي ومثل في عدد من المسلسلات التلفزيونية.

2010 - منتخب الكويت لرماية الأطباق الطائرة من الحفرة (التراب) يتوج بالميدالية الذهبية بعد حصوله على المركز الأول في مسابقات الرماية ضمن منافسات هذه البطولة الاسيوية.

حقق المنتخب الفوز على يد لاعبيه الثلاثة ناصر المقلد وخالد المضف وعبدالرحمن الفيحان بعد أن أصابوا 352 طبقا من اجمالي 375 طبقا.

2010 - الرامي ناصر المقلد يحقق الميدالية الذهبية في منافسات الفردي لرماية التراب في منافسات دورة الألعاب الآسيوية ال16 المقامة في الصين.

2012 - الكويت وجمهورية ارمينيا توقعان اتفاقية الاعفاء من التأشيرات الخاصة بالجوازات الدبلوماسية.

2013 - سفير دولة الكويت الجديد لدى هنغاريا حمد بورحمه يقدم نسخة من أوراق اعتماده الى الرئيس الهنغاري يانوش ادير.

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع جمهورية جيبوتي اتفاقية قرض بقيمة 15 مليون دينار كويتي للإسهام في تمويل مشروع طريق (تاجورا - بلحو) أطلق عليه طريق الشيخ صباح الأحمد.

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع جمهورية ملاوي اتفاقية يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا بقيمة ثلاثة ملايين دينار للإسهام في تمويل مشروع طريق ليرانغاوي ماشينغا في ملاوي.

2013 -الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح يفوز بجائزة (التجارة البحرية للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية) تقديرا لإنجازاته في مجال عمله في السنوات الماضية.

2013 - مستشفى الرازي للكسور يحصل على الاعتراف الدولي كمركز تدريبي في مجال جراحة العمود الفقري.

2013 - إدارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للإطفاء تسجل حالتي وفاة وإنقاذ أكثر من 110 أشخاص خلال فترة هطول الأمطار في البلاد.

2013 - المنتخب الكويتي لكرة القدم يتأهل الى بطولة كأس أمم آسيا التي تستضيفها أستراليا في عام 2015 بفوزه على ضيفه التايلندي بنتيجة ثلاثة أهداف.

2014 - ناقلات النفط الكويتية تحصل على جائزة الأمن والسلامة كأفضل ناقل في الشرق الأوسط من هيئة (لويدز) العالمية.

2014 - الكويت وألبانيا توقعان مذكرة تفاهم تعنى بحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة.

2015- وزارة الداخلية تقبض على شبكة متطرفة تمول تنظيم (داعش).

أضف تعليقك

تعليقات  0