«الأبحاث» يوقع مشروع بحثي حول الأكياس البلاستيكية مع "البلدية"

وقع معهد الكويت للأبحاث العلمية وبلدية دولة الكويت اليوم عقد مشروع بحثي جديد بحضور كل من مدير عام المعهد د. سميرة احمد السيد عمر ومدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي، ويختص المشروع البحثي في دراسة الاكياس البلاستيكيه القابلة للتحلل البيلوجي في الظروف المناخية والبيئية لدوله الكويت.

وقالت مدير عام المعهد د. سميرة احمد السيد عمر في تصريح صحفي عقب توقيعالاتفاقية : يهدف هذا المشروع الى تحديد عدد من المواصفات القياسية المثلى لهذه الاكياس المستعملة في الاسواق المحلية ، علاوة على تحديد مدى تحلل تلك الاكياس في الظروف البيئية الكويتية.

واضافت المدير العام قائلة : ان مثل هذه المشاريع لها اهمية واهتمام كبير من المعهد للمساهمة في تقليل تضرر البيئة الكويتية وتقليل النفايات البلاستيكية المضره واحتوائها والتعاون مع الجهات المختصة في تنفيذ ذلك.

ومن جهته ذكر رئيس المشروع د. سلطان السالم أن مثل هذه المشاريع التعاقدية تنصب في منهجية المعهد للتصدي لابحاث ادارة النفايات وتقليلها على مستوى الدولة، خاصة بان هذا المشروع يمثل قصة نجاح في اقراره بحد ذاته نظراً لحاجة الدولة والاسواق لمثل هذه الدراسات الحساسة والتي تمثل حلقة الوصل بين البحث العلمي وخدمه المواطن والمجتمع.

ويذكر أن مدة المشروع 18 شهراً متضمنه كافة الاعمال المتعلقة بالبحث العلمي وإدراج التوصيات لبلدية دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0