ضبط مواطن ووافدة عربية بسرقة المركبات لاستغلالها في السطو على المنازل

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من القبض على تشكيل عصابي مكون من مواطن ووافدة عربية تخصصا في سرقة المركبات وهي على وضع التشغيل لاستغلالها في عمليات سرقة المنازل.

وفي التفاصيل

رصد رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية من خلال متابعتهم لبلاغات والمعلومات التي ترد إليهم في الآونة الأخيرة سرقة المركبات في عدة مناطق.

وأفادت العلاقات والاعلام الامني بقيام رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث وبعد إجراء التحريات وجمع الاستدلالات تمكنوا من تحديد الجناة وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمكنوا من ضبط المتهمان أثناء قيامهما بسرقة إحدى المركبات والتي كانت بوضعية التشغيل، وقد قاوم الجناة رجال المباحث مستخدمين آلات حادة أدت إلى إصابة أحد عناصر القوة.

وأضافت الإدارة انه أثناء التحقيق معهما ومواجهتهما بالتحريات والفيديوهات التي التقطت لهما أثناء ارتكابهما وقائع السرقة من خلال كاميرات المنازل وكذلك مطابقة سماتهم الوراثية المرفوعة من مسارح الجريمة، وأقر المتهمان بما نسب إليهم حيث ارتكبوا 51 واقعة سرقة منها 32 سرقة مركبة و19 دخول مسكن وسرقة.

وبتفتيش مسكنهما تم العثور على العديد من المسروقات وجاري استدعاء المجني عليهم للتعرف على ممتلكاتهم، كما قاما المتهمان بالإرشاد عن العديد من المركبات التي قاما بإخفائها.

وتم تحويل المتهمان إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0