"الكهرباء": تعرفة الاستهلاك الجديدة على القطاع الحكومي تطبق بعد غد

(كونا) -- أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري أن تعرفة الاستهلاك الجديدة على القطاع الحكومي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من يوم بعد غد الأربعاء.

ونقل بيان صحفي للوزارة عن بوشهري قوله اليوم الاثنين خلال ترؤسه الاجتماع ال32 للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة إنه سيتم احتساب الكيلوواط في القطاع الحكومي وفق التعرفة الجديدة ب 25 فلسا في حين يكلف ال 1000 غالون للمياه 4 دنانير كويتية (أكثر من 12 دولارا).

وأضاف أن ترجمة الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية بشأن الترشيد إلى أرقام تعتبر ضرورة من شأنها أن توضح للمستهلك كيفية احتساب عملية الترشيد وأثرها على فاتورته.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها مشروع (ترشيد 2) لمدارس وزارة التربية في مرحلتيها الثانوية والمتوسطة خلال الفصل الدراسي الأول 2017-2018 للمحافظات الست.

من جانبه قال رئيس لجنة الترشيد في الوزارة المهندس خليفة الفريج إن (الكهرباء والماء) تعتزم عقد ملتقى الترشيد الأول للكهرباء يومي 6 و 7 ديسمبر المقبل بهدف تسليط الضوء على جهود الوزارات والمؤسسات الملحقة بها والهيئات المستقلة والجهات التطوعية والشركات والأفراد في مجال تطبيق ونشر ثقافة ترشيد الكهرباء والماء.

وأضاف الفريج أن مشروع (ترشيد 2) يتضمن خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام زيارة 67 مدرسة في محافظات مبارك الكبير والعاصمة وحولي ومن المخطط للمشروع أن يشمل زيارة 150 مدرسة بنهاية الموسم الدراسي 2017-2018.

من جهتها اقترحت ممثلة معهد الكويت للأبحاث العلمية في اللجنة الدكتورة فتوح الرقم - وهي مديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة- على المشرفين على مشروع (ترشيد) صياغة محتوى المادة الترشيدية وفق مخرجات علمية.

ولفتت الرقم إلى أن الهدف من ذلك تحقيق الاستفادة القصوى من البرامج المعدة في زيادة الوعي التقني والعلمي الذي من شأنه بالتالي رفع كفاءة استهلاك الطاقة من خلال رفع مستوى الوعي العام.

من جانبه قال العقيد خالد النجار ممثل محافظة حولي في اللجنة إن المحافظة قدمت مسابقتين لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة البديلة برعاية محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف الصباح وبالتعاون مع منطقة حولي التعليمية.

وأضاف النجار أن المسابقة الأولى تتضمن مشروع ترشيد يقدم بمشاركة مدارس المحافظة والأخرى عبارة عن لوحة فنية ترشيدية في مختلف المراحل الدراسية على أن يتم تشكيل لجنة للاعلان عن الفائزين وتكريمهم في شهر فبراير المقبل.

وحضر الاجتماع عدد من قياديي وزارة الكهرباء والماء والأعضاء الممثلين في اللجنة لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام والمحافظات الست.

يذكر أن قانون التعرفة الجديدة بدأ فعليا على القطاع التجاري في 22 مايو الماضي وعلى القطاع الاستثماري في 22 أغسطس الماضي في حين يطبق على القطاعات الأخرى في 22 فبراير المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0