الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الاعلام الالكتروني في مواجهة الارهاب

(كونا) -- أكدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين أهمية دور الاعلام الالكتروني في سرعة تلقي المعلومة وتبادل الخبرات والتجارب لمواجهة الإرهاب.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع الاعلام والاتصال السفيرة هيفاء أبو غزالة خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع ال11 للجنة العربية للإعلام الالكتروني التابعة لمجلس وزراء الاعلام العرب.

وأكدت أبو غزالة أهمية ما ورد في قرار وزراء الخارجية العرب أمس الاحد بخصوص حظر القنوات الفضائية الممولة من ايران التي تبث على الأقمار الصناعية العربية باعتبار "أنها تشكل تهديدا للأمن القومي العربي من خلال اثارة النعرات الطائفية والمذهبية والعرقية".

من جانبه أكد مدير ادارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب المستشار فوزي الغويل أهمية تفعيل مقترح انشاء قناة تمثل الدول العربية على موقع (يوتيوب) مع ضمان تفعيل أداء الموقع الالكتروني بالبصمة الالكترونية.

وناشد الغويل ضرورة تزويد هذا الموقع بالدراسات والأبحاث اللازمة المتعلقة بكيفية مواجهة الارهاب بهدف تعميم الاستفادة منها في الدول العربية مؤكدا ضرورة تنفيذ توصيات ورشة عمل حول " الاعلام المعرفي في المواقع الالكترونية " .

ومثل دولة الكويت الى اجتماع اللجنة العربية للاعلام الالكتروني مدير ادارة النشر الالكتروني بوزارة الاعلام لافي السبيعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0