المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يقيم حفله السنوي لتكريم خريجي الأزهر

أقام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اليوم الاثنين حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين بجامعة الازهر لعام 2017.

واكد وزير الاوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة في كلمته خلال الاحتفال الذي يقام تحت رعاية شيخ الازهر احمد الطيب والقائم باعمال سفارة دولة الكويت لدى مصر المستشار عبدالعزيز البشر ان العدد "المتميز" من الطلبة الوافدين الدارسين بجامعة الازهر يعتبر نقطة ضوء وامل في وقت تداعت فيه الاحداث على العالم الاسلامي.

وأوضح ان ثمة فرقا واضحا بين مواجهة التطرف ومواجهة التدين لأن العلاقة بينهما علاقة "تناقض" مشددا على انه لا حل لمشكلة التطرف والارهاب الا بفهم صحيح للدين خاصة وان الاديان نزلت هداية ورحمة للعالمين. ودعا جمعة الطلبة الخريجين الى مواجهة "صناع الموت بمزيد من صناعة الحياة ومزيد من البناء والتعمير".

وأشاد في هذا الشأن بالتعاون القائم بين وزارة الاوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في عدد من المجالات مشيرا الى أن الجانبين سينظمان عددا من المعسكرات التثقيفية الترفيهية لطلبة الازهر الوافدين في عدد من المدن المصرية. من جانبه اكد المستشار البشر حرص دولة الكويت على ان تكون رسالتها رسالة سلام ومحبة واخاء "فآزرت أشقاءها في جميع دول العالم".

أضف تعليقك

تعليقات  0