حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الحادي والعشرون من نوفمبرفى الكويت

 1963 - جوزيف كلفودا يقدم أوراق اعتماده لأمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير لجمهورية تشيكوسلوفاكيا لدى الكويت.

1964 - دولة الكويت تفتتح سفارة في ألمانيا.

1990 - الاعلان في الطائف عن تشكيل هيئة استشارية كويتية مكونة من 35 عضوا برئاسة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح لتقديم المشورة لولي العهد بهدف تسخير كل الطاقات والامكانات وتضافر جميع الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية ودفع مسيرة تحرير الكويت من احتلال النظام العراقي.

1991 - وفاة عبدالله عبدالعزيز السرحان عن عمر ناهز 99 عاما عمل مديرا لدائرة الأشغال العامة في عام 1945 ثم مديرا لدائرة الصحة العامة وفي العام 1951 تم اختياره ليكون مديرا لدائرة بلدية الكويت ثم مديرا لإدارة شؤون الحكم شارك في عدد من اللجان الحكومية والمجالس المتخصصة.

1992 - انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون وبروتوكولها.

1993 - دولة الكويت تقرر وقف العمل بقرار فرض المقاطعة على جنوب إفريقيا والإذن بإقامة علاقات سياسية وثقافية وتجارية بين البلدين على المستويين العام والخاص تحقيقا للتعاون البناء بين دولة الكويت وجمهورية جنوب إفريقيا في كل المجالات.

1995 - رئيس المجلس البلدي عبدالرحمن الحوطي يفتتح مصنع الأسمدة العضوية التابع للشركة الكويتية للأسمدة العضوية حيث تبلغ طاقته الانتاجية 175 طنا يوميا.

2001 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح يصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة حقوق الإنسان في الوزارة تختص بمتابعة الشكاوى المتعلقة بحقوق الإنسان الواردة للوزارة وإعداد التقارير بشأنها وعرضها عليه.

2004 - النائبان أحمد المليفي وعلي الراشد يقدمان استجوابا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد ضيف الله شرار على خلفية حزمة من التجاوزات المحتملة في الهيئات والجهات التابعة له مثل البلدية والزراعة وديوان الخدمة المدنية.

2007 - وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الصباح يصدر قرارا وزاريا بشأن إصدار البطاقة الانتخابية جاء في مادته الأولى: "يعطى كل من قيد اسمه في جداول الانتخاب وأصبح قيده نهائيا بطاقة انتخاب تحمل صورة شخصية للناخب وتحتوي على اسمه وتاريخ ميلاده ورقم قيده بالجدول وتاريخ القيد وبيان الدائرة الانتخابية المقيد بها".

2009 - نادي الكويت الرياضي يتوج بلقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعد فوزه على النادي العربي في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد نادي القادسية بالركلات الترجيحية بنتيجة 7/6.

2010 - مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات لمعالجة مشكلة تسرب الغاز في منطقة الاحمدي منها الموافقة مبدئيا على إنشاء مركز مواجهة الأزمات وتشكيل لجنة تحقيق لتتولى التحقيق بالحادث مع اعتماد صرف بدل إيجار للأسر المتضررة بواقع 500 دينار شهريا كما اعتمد المجلس مبلغ 500 ألف دينار للصرف منها على متطلبات اللجنة المكلفة بمتابعة المشكلة.

2010 - وفاة المستشار محمد السيد يوسف الرفاعي عن عمر ناهز 79 عاما وهو أحد أعلام القضاء الكويتي والرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء.

2011 - وزارة الخارجية الكويتية تنفي صحة الاتهامات التي وجهها مندوب سوريا في الأمم المتحدة بأن دول الخليج العربي ضخت أموالا وأسلحة إلى المعارضة السورية مؤكدة إنها اتهامات غير صحيحة.

2012 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اكد خلال استقباله مجموعة من الاساتذة والاكاديميين ألمه من "الاحتقان والتوتر والقلق الذي يخيم على سماء بلدنا" مشددا على أن مرسوم الضرورة ليس قانونا وليس حقا مطلقا بل خاضع لنظر مجلس الامة ورأي المحكمة الدستورية.

2013 - الحكومة اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية يوقعان اتفاقية تمويلية بقيمة 60 مليون دولار تخصص لتشييد كلية الشيخ صباح الأحمد في جزيرة سقطرى وتجهيز 12 كلية متخصصة في التعليم الفني في 12 محافظة يمنية.

2014 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية يقرض ولاية سان خوان في الأرجنتين 110 ملايين دولار.

2015 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تفتتح أول مقهى شعبي في جزيرة فيلكا منذ التحرير.

2016 - سمو أمير البلاد يشمل برعايته وبحضور سمو نائب الأمير وولي العهد حفل تكريم الفائزين بجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية.

2016 - افتتاح نادي البولينغ الكويتي الرياضي

أضف تعليقك

تعليقات  0