اسبانيا..اعتقال مواطن إسباني لصلته بتنظيم "داعش"

(كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم الثلاثاء اعتقال مواطن اسباني في مدينة (مليلية) التابعة للتاج الاسباني لصلته بما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقالت الوزارة في بيان ان الشاب البالغ من العمر (21 عاما) كان "ملتزما التزاما كاملا" ب(داعش) وبنشر فكره على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل رئيسي.

واضافت ان "اعتقال المواطن الذي لم يذكر اسمه يعد تطويقا لتهديد محتمل لاسيما انه كان تجاوز مرحلة التلقين الذاتي الى مهام استقطاب وتلقين افراد جديدة كما كان على استعداد تام لارتكاب اعمال ارهابية اسوة بآخرين ارتكبوها في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية".

واوضحت الوزارة ان المعتقل كان يتصفح الانترنت بشكل حصري لمشاهدة المحتويات التي ينشرها (داعش) وكان شديد الحذر في كل خطواته على الشبكة وفي حياته اليومية.

وذكر البيان ان المعتقل كان على صلة مباشرة ببعض الافراد المعتقلين حاليا في اسبانيا بتهمة الانتماء ل(داعش) وبآخرين سافروا من المغرب و(مليلية) الى مناطق الصراع للقتال في صفوف التنظيم.

ويرتفع عدد المعتقلين بتهمة الصلات مع المنظمات الارهابية او الانتماء اليها الى 209 شخصا في اسبانيا والدول المجاورة منذ 26 يونيو عام 2015 والى 254 شخصا منذ بداية عام 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0