وزير العدل: شؤون القصر رعت منذ تأسيسها اكثر من 315 الف شخص

(كونا) -- قال وزير العدل ‏وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب اليوم الثلاثاء ان الهيئة العامة لشؤون القصر شملت برعايتها منذ نشأتها أكثر من 315 الف مواطن لافتا الى حرصها على رعاية نحو 44 الف حالة تقدم لهم جميع الخدمات اللازمة.

وقال العزب في كلمة له في حفل افتتاح المبنى الجديد للهيئة العامة لشؤون القصر الذي أقيم برعاية سمو أمير البلاد وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان طاقة المشروع تقدر ب 1150 موظفا ويضم مواقف تستوعب 850 سيارة.

واضاف " ان المغفور له الشيخ احمد الجابر الصباح غرس في ارض الكويت الخصبة دوحة غناء وافرة الظلال حلوة الثمار يستفيء بظلها كل من حرم دفء الوالدين او احدهما ويقطف من جناها ويشرب من زلالها كل من ذاق مرارة اليتم وكانت تعرف بدائرة اليتم في عام 1939".

ولفت الى ان هذه الشجرة ازدهرت حتى كبرت واصبحت بموجب القانون رقم 83/67 هيئة شؤون القصر والتي تعنى بالوصاية على القصر والقوامة على ناقصي الاهلية وفاقديها والاشراف على تصرفات الاوصياء وادارة أموال التي يوصي بها.

وذكر انها بذك صارت لبنة في صرح الكويت الانساني الذي عرفت به دولة الكويت منذ الازل والذي امتازت به عن بقية الدول مما خولها لان تلقب بدولة الانسانية ويلقب سمو امير البلاد بقائد العمل الانساني.

واعرب عن الشكر لكل من ساهم في بناء هذا الصرح مضيفا ان المبنى الجديد يعكس إرادة الدولة وسيرها على المنهج الصحيح الذي رسمه سمو امير البلاد.

أضف تعليقك

تعليقات  0