"نفط الكويت": «التكسير الصخري» تدعم استراتيجيتنا لإنتاج 4 ملايين برميل يومياً

قال نائب الرئيس التنفيذي لشمال الكويت في شركة نفط الكويت نايف العنزي اليوم الثلاثاء ان تقنية التكسير الصخري من العمليات المساندة التي تدعم استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية للوصول إلى إنتاج اربعة ملايين برميل نفط يوميا.

واضاف العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش احتفال «نفط الكويت» والشركة الوطنية للخدمات البترولية «نابيسكو» بتدشين تقنية التكسير الصخري ان هذه التقنية تزيد انتاج النفط في الآبار بنسب مختلفة بحسب البئر والطبقة التي يتم التعامل معها.

وذكر أن هذه التقنية يطلق عليها التكسير الحمضي وهي عملية تزيد النفاذية للصخور وليس لها علاقة بانتاج النفط الصخري مبينا ان التقنية موجودة منذ زمن وتستخدم في كثير من الآبار “لكن هذه المرة الأولى التي تبدأ الشركة باستخدامها”.

وأوضح أن هناك آبارا زاد انتاجها من 400 برميل إلى 2000 برميل مع استخدام تقنية التكسير الصخري لافتا الى أن الشركات الخدمية النفطية المحلية تقوم بدورها “الريادي” في عمليات الانتاج. من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات البترولية «نابيسكو» عمران حيات ل«كونا» ان التكسير الصخري طريقة حديثة لاستخراج النفط تحتاج إلى خبرات وأجهزة ومعدات حديثة لافتا إلى أن «نابيسكو» أحضرت المعدات المطلوبة وفق أحدث تكنولوجيا أمريكية موجودة في العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0