حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثاني والعشرون من نوفمبر فى الكويت

 1980 - إشهار الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية كإحدى جمعيات النفع العام وتهدف إلى تقدم المعارف الخاصة بتطوير الطفولة المبكرة والتربية في العالم العربي.

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يجتمع مع الرئيس الأمريكي جورج بوش في مدينة جدة السعودية.

1999 - مجلس الأمة يرفض المرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1999 بتعديل المادة الأولى من القانون رقم (35) لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة ويقضي القانون بمشاركة المرأة في الترشيح والانتخاب لعضوية مجلس

الأمة.

1999 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح يفتتح المنطقة التجارية الحرة في الكويت بهدف مشاركة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني وضمت المنطقة الحرة مكاتب وساحات

تخزينية إضافة إلى معرض دائم لعرض منتجات الشركات المستثمرة في المنطقة.

1999 - فريق آثار كويتي - بريطاني يعلن عن العثور على قبور أثرية يعود بعضها إلى العصر البرونزي في منطقة الصبية شمال مدينة الكويت ويعد هذا الاكتشاف أول اكتشاف لهذا النوع من المقابر في الكويت.

2000 - شركة نفط الكويت تكتشف احتياطيا كبيرا من خام النفط الخفيف في حقولها الشمالية.

2005 - رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرعى الاحتفال باليوبيل الذهبي لثانوية الشويخ في جامعة الكويت بمنطقة الشويخ ويعود تاريخ افتتاح الثانوية الى شهر أكتوبر من عام 1954 حيث احتضنت أبناء

الكويت وأبناء 38 دولة عربية وأجنبية تلقوا دراستهم فيها.

2011 - وحدة قسطرة القلب بمستشفى الامراض الصدرية تنجح بإجراء اول اربع عمليات في الشرق الاوسط لترميم الصمام الميترالي لعلاج حالات الارتجاع الشديد للصمام بدون جراحة.

2012 - العراق يبلغ رئاسة مجلس الأمن الدولي استعداده لتسليم المسؤولين الكويتيين جزء من أرشيف الكويت الذي نهب خلال الغزو عام 1990 تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

2013 - السفير ضرار عبدالرزاق رزوقي يقدم أوراق اعتماده إلى العاهل البلجيكي الملك فيليب سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة الكويت لدى مملكة بلجيكا.

2016 - التوقيع على المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

2016 - الكويت توقع مع جمهورية ساوتومي وبرنسيب الديمقراطية اتفاقية بشأن مشروع مستشفى الدكتور إيرس مينيزيس المركزي هناك بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي.

2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع جمهورية غامبيا اتفاقية قرض بقيمة خمسة ملايين دينار لتمويل مشروع دعم مدارس التعليم الاساسي والثانوي في غامبيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0