المرصد السوري: مفاوضات بين النظام السوري و"داعش" حول مناطق غرب الفرات

(كونا) -- كشف المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس عن مفاوضات تجري بين قوات النظام السوري وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لانهاء وجود الاخير من مناطق سيطرته في غرب الفرات بريف دير الزور شرق سوريا.

وقال المرصد في بيان انه حصل على معلومات من عدد من المصادر الموثوقة تفيد بوجود مفاوضات بين النظام والقوى الحليفة معه وتنظيم (داعش) بهذا الشأن.

واضاف ان المفاوضات تقضي بانهاء وجود (داعش) من المناطق المتبقية للاخير والواقعة ضمن عمليات قوات النظام في غرب نهر الفرات بالريف الشرقي لدير الزور.

وأوضح المرصد انه في حال نجحت المفاوضات فان قوات النظام ستفرض سيطرتها على كامل المسافة الممتدة في الضفة الغربية لنهر الفرات من الحدود السورية - العراقية وصولا الى حدود دير الزور مع الرقة.

وبين ان عمليات التفاوض التي تجري بين طرفي الاقتتال تأتي بعد تمكن قوات النظام من تحقيق تقدم مهم اذ تسيطر على اكثر من 1ر52 بالمئة من مساحة محافظة دير الزور وباتت تفرض سيطرتها على اكثر من نصف مساحة المحافظة.

وذكر المرصد انه بسيطرة قوات النظام السوري على معظم مناطق (داعش) فقد الاخير سيطرته الكاملة على الضفة الغربية لنهر الفرات على طول النهر بعد ان كان يفرض سيطرته الكاملة على ضفتي نهر الفرات منذ دخوله الاراضي السورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0