ضبطت 59 مخالفا ومزورين وآسيوية تقوم بتهريب العاملات من كفلائهن

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) واثناء جولة تفتيشية على إدارة عمل محافظة الفروانية من القبض على وافدين من جنسية آسيوية أحدهما عامل نظافة (في إدارة العمل) والآخر مندوب لإحدى الشركات يقومان بتزوير المعاملات مقابل مبالغ مالية.

وفي هذا الشأن صرحت ادارة العلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية الأتي :

فقد وردت معلومات إلى إدارة البحث والتحري تفيد بأن عامل نظافة في إدارة عمل محافظة الفروانية يقوم بإنجاز معاملات بطرق غير قانونية مقابل مبالغ مالية.

وبعد أخذ الاجراء القانوني تم القبض عليهما وبحوزتهما معاملة طلب تعديل مهنة وطلب اذن تحويل عمل على شركة المندوب.

وباستدعاء كفيله اقر بعدم علمه بالأمر، وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وضمن حملاتها الأمنية المتلاحقة لضبط مخالفي الإقامة نفذت الإدارة العامة لمباحث شؤون اٌلإقامة حملة على منطقة الضجيج اسفرت عن ضبط 59 مخالفاً لقانون الإقامة وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم.

وفى نفس السياق تمكنت مباحث شؤون الإقامة من القاء القبض على وافدة آسيوية تقوم بتهريب العاملات من كفلائهن ومن ثم تقوم بتشغيلهن باليوم بمقابل مادي.

فقد وردت عدة بلاغات وشكاوى من مواطنين تفيد بوجود عاملة تقوم بتحريض العاملات على الهرب وتشغيلهن مقابل 200 دينار شهرياً وعليه قامت إدارة الخدمات المالية والإدارية بأجراء البحث والتحري التي أثبتت صحة ذلك وتم عمل كمين لها وذلك بالاتفاق معها بجلب عاملتين للعمل بالنظام اليومي.

وبعد أخذ الإجراءات القانونية تم القبض عليهن وتم تحويلهن إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0