حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الخامس والعشرون من نوفمبر فى الكويت

1952 - افتتاح النادي الثقافي القومي وهو من الأندية التي برزت في تلك الفترة وكانت أنشطته تعتمد على النواحي الثقافية من خلال المحاضرات.

1961 - تأسيس الشركة الكويتية للاستثمار بهدف التعامل في مختلف نشاطات الاستثمار على الصعيدين المحلي والدولي برأسمال بلغ 15 مليون دينار.

1962 - المناضلة العربية الجزائرية جميلة بوحريد تزور الكويت وتحظى باستقبال حار تقديرا لنضالها ضد الاستعمار وتأتي هذه الزيارة اعترافا من الثورة الجزائرية بالدور المهم الذي قدمه أهل الكويت لنصرة الشعب الجزائري في

ثورته ضد الاستعمار الفرنسي.

1985 - إيران تصادر سفينة الشحن الكويتية (ابن البيطار).

1994 - وفاة مبارك الميال عن عمر ناهز 63 عاما وهو صاحب أول صوت يسمع عبر ميكرفون إذاعة الكويت في عام 1951 فقد أعلن عن قيام هذه الاذاعة بقوله لأول مرة "هنا الكويت".

2001 - مجلس الوزراء يقر مشروع إنشاء القرية التكنولوجية الذي تتضمن ثلاثة مشاريع حيوية برأس مال قدره 100 مليون دينار لعشر سنوات وهذه المشاريع هي إدارة المياه والتكنولوجيا الحيوية وخلايا الوقود.

2005 - مصفاة ميناء الأحمدي التابعة لشركة البترول الوطنية تدشن محطة جديدة لتعبئة الشاحنات بوقود السيارات (غازولين) بطاقة تصل إلى ثلاثة ملايين لتر يوميا بتكلفة إجمالية بلغت 550 ألف دينار.

2008 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 31 لسنة 2008 بشأن إجراء الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمامه والذي يفيد خلوهم من الأمراض المعدية والوراثية.

2010 - الكويت تقدم مساهمتها الطوعية والاستثنائية السنوية البالغة 500 الف دولار امريكي لمنظمة الصحة العالمية بهدف مجابهة التحديات المتزايدة للأوضاع الصحية لشعوب الدول الفقيرة والنامية.

2010 - الصندوق الكويتي للتنمية يقدم قرضا لباكستان بقيمة 12 مليون دينار للإسهام في تمويل مشروع نيلوم جيلوم الكهرومائي الهادف إلى تطوير النظام الوطني لتوليد الكهرباء.

2010 - اللاعب حمد النويعم يحرز الميدالية الذهبية بوزن تحت 75 كيلوغراما في البطولة الآسيوية التي اقيمت في غوانزو الصينية وبذلك وصل عدد الميداليات التي أحرزتها الكويت في هذا البطولة 11 ميدالية منها أربع ذهبيات وست

فضيات وبرونزية واحدة.

2013 - سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح يقدم أوراق اعتماده إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سفيرا معتمدا للكويت لدى الدوحة.

2013 - سفير دولة الكويت جاسم محمد البديوي يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه سفيرا لدولة الكويت لدى كوريا الجنوبية.

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية يمول 12 مشروعا تنمويا في جمهورية غينيا بقيمة إجمالية تقدر بنحو 177 مليون دولار.

2014 - الكويت تتبرع بمليون دولار لإنشاء مركز إسلامي في (يوتا) الأمريكية وبمبلغ 117 ألف يورو لتشييد مركز ثقافي إسلامي في بولندا

أضف تعليقك

تعليقات  0