خسروه: مشاركة السينما الكويتية في المهرجانات تخلق قاعدة مشاهدين عربية

(كونا) -- اكد المخرج الكويتي رمضان خسروه اليوم السبت ان مشاركة السينما الكويتية في المهرجانات العربية من شأنها ان تخلق قاعدة مشاهدين عربية كبيرة للفيلم الكويتي. جاء ذلك في تصريح ادلى به خسروه لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل العرض الاول للفيلم الكويتي (سرب الحمام) على هامش مهرجان القاهرة السينمائي.

واعرب عن الامل في ان يحقق الفيلم الكويتي المشارك فوزا في المهرجان ضمن مسابقة (آفاق السينما العربية).

وعن احداث الفيلم اوضح خسروه انها "تتحدث عن مجموعة من شباب المقاومة الكويتية في فترة الغزو الصدامي للبلاد ووقوفها بكل شرف وعزة امام جيش نظامي في الدفاع عن ارضها ووطنها وكيانها وعدم التنازل بأي شكل من الاشكال حتى اخر لحظة ورمق".

وتابع ان هذا الفيلم يتضمن رسالة تؤكد للجميع ان الطاقة والروح والتمسك بشرف الارض والدفاع عنها تستمد من العلم والهواء والمكان وهذا ما كان من شأن شهداء الكويت الابرار.

واضاف ان الفيلم يرمز الى ان ارواح هؤلاء الشهداء وعزيمتهم موجودة منذ 27 عاما وممتدة بامتداد وجود الكويت وعلمها المرتفع عاليا وهوائها وارضها الطاهرة واهلها واسر هؤلاء الشهداء.

وعن سبب قلة الانتاج الكويتي السينمائي مقارنة بالانتاج التلفزيوني اوضح خسروه ان "انتاج الافلام تحكمه الارقام والارباح ويحتاج الى قاعدة جماهيرية كويتية خليجية عربية عريضة وهذا ما نسعى الى تحقيقه".

بدوره عبر الفنان داود حسين في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بالمشاركة في هذا الفيلم الذي تدور احداثه حول غزو البلاد 1990.

ورأى حسين ان المشاركة في مثل هذه الافلام تعتبر "اضافة ونقلة مشرفة" في تاريخ الممثل خاصة عندما يكون معاصرا لمثل هذه الاحداث .

من جهته قال الممثل احمد ايراج ان "مشاركتنا اليوم هي تكريم لفترة جهد وتعب وتحضير لهذا المشروع ونتمنى ان يفوز الفيلم بجائزة".

وشارك في تمثيل الفيلم عدد كبير من الممثلين بالاضافة الى داود حسين واحمد ايراج هم جمال الردهان وعبدالناصر الزاير وفهد عبدالمحسن وبشار الشطي وعبدالمحسن العمر ويوسف الحشاش ومشاري المجيبل وبدر الشعيبي وفاطمة الصفي وآخرون فيما شارك في كتابة السيناريو والحوار لطيفة الحمود وخالد الشطي وامينة عبدال.

ويتنافس الفيلم الكويتي (سرب الحمام) على جائزة آفاق السينما العربية مع الفيلم المغربي (عرق الشتاء) للمخرج حكيم بلعباس والفيلمين السوريين (طريق النحل) للمخرج عبداللطيف عبدالحميد و(مطر حمص) للمخرج جود سعيد.

أضف تعليقك

تعليقات  0