محكمة مصرية تقضي باعدام سبعة ارهابيين في قضية "خلية مطروح" التابعة لـ "داعش"

(كونا) -- قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت باعدام سبعة "ارهابيين" شنقا من عناصر احدى الخلايا الارهابية بمحافظة مرسى مطروح تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ليبيا.

واكدت وسائل اعلام محلية ان المحكمة قضت كذلك في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد بمعاقبة عشرة متهمين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم ومعاقبة ثلاثة متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما لكل منهم.

وقالت المحكمة في كلمة استهلت بها جلسة النطق بالحكم أنه قد "ثبت لديها على وجه القطع والجزم واليقين ارتكاب المتهمين للواقعة المنسوبة اليهم بأمر الاحالة".

وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين في القضية قاموا بتنظيم جماعة تعتنق فكر (داعش) الداعي لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما واستباحة دماء المسيحيين والاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وتضمنت الاتهامات المنسوبة اليهم ايضا الشروع في القتل وتخريب الأملاك العامة وحيازة أسلحة وذخائر وأموال ومعلومات ومواد تستخدم في صنع المفرقعات الى جانب امداد جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون بمعونات مالية ومادية مع العلم بأغراضها الارهابية.

أضف تعليقك

تعليقات  0