الاتحاد الأوروبي يرحب بنتائج اجتماع الرياض للمعارضة السورية

(كونا) -- رحب الاتحاد الاوروبي اليوم السبت بنتائج اجتماع المعارضة السورية في الرياض الذي اتفقت فيه على تشكيل وفد موحد يمثلها في المفاوضات التي تدعمها الأمم المتحدة.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان إن "هذه النتائج تمثل معلما مهما لعملية التفاوض لتتحول الى مفاوضات حقيقية بين طرفي الازمة ونوجه تهانينا إلى المنسق العام الجديد ورئيس فريق التفاوض نصر الحريري الذي اختارته المعارضة السورية في الرياض".

كما اشادت بجهود المملكة العربية السعودية الناجحة في استضافة محادثات المعارضة السورية مشيرة الى ان المعارضة السورية لديها حاليا وفد موحد يرغب في التفاوض بناء على جدول اعمال الامم المتحدة دون شروط سابقة.

واوضحت أن "تعزيز مشاركة المرأة في وفد المعارضة السورية يعد خطوة حاسمة بالإضافة الى بيان الدول الثلاث الضامنة لاتفاقيات أستانا في سوتشي (روسيا وتركيا وايران) سيسمح لنا الآن بأن نتطلع إلى جولة المفاوضات المقبلة في جنيف بأمل قوي في أن تمهد الطريق لقرارات ملموسة بين الاطراف السورية تتعلق بالحكم الانتقالي وعملية اصلاح دستورية واجراء انتخابات حرة ونزيهة تشرف عليها الامم المتحدة".

وعقدت المعارضة السورية مؤتمرها الموسع الثاني في الرياض الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي واختتمته مساء امس الجمعة بمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي مستورا ونحو 140 شخصية يمثلون مكونات المعارضة السورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0