انطلاق فعاليات مؤتمر القيادة الطلابية بالدوحة بمشاركة كويتية

(كونا) -- انطلقت اليوم السبت فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر القيادة الطلابية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (تقدم) بمشاركة كويتية.

واكد رئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدرهم في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي جاء تحت عنوان (انجاز تنمية قيادة) السعي الى توفير فرصة للتواصل مع الطلبة من مختلف الجامعات والكليات وتعزيز الحوار البناء حول اهمية تنمية المهارات القيادية لدى الطلبة.

وقال الدرهم ان المؤتمر "فريد من نوعه" حيث يسعى الى دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها المتصلة بالتنمية الاجتماعية والبشرية من خلال التركيز على خلق جيل من القيادات الشبابية التي تعمل على بناء وطنها متمسكة بهويتها وثقافتها ومتواصلة مع عالمها المحيط.

واوضح ان العالم مقبل على تطورات تقنية مذهلة ستغير الكثير من وسائل واساليب التعليم والتعلم الى جانب التغييرات في سوق العمل مضيفا ان "هذه تحديات حقيقية تفرض مواكبتها من خلال بناء قدرات الطلبة وتعزيز مهاراتهم للانخراط في هذا العالم الذي يتغير بسرعة مذهلة".

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه جامعة قطر الى خلق بيئة ديناميكية تفاعلية تركز على تنمية المهارات القيادية لدى الطلبة من خلال تقديم الدورات التدريبية التطبيقية المختلفة في مجال القيادة وتمكين الشباب على المستويات المحلية والوطنية والاقليمية والعالمية.

ويتضمن برنامج المؤتمر العديد من الفعاليات والورش وعرض التجارب الطلابية الناجحة حيث يقدم ورش العمل مدربون من ذوي الخبرة في مجال القيادة كما تعرض قصص نجاح ملهمة لشخصيات قيادية من قطر والخليج.

ويعد المؤتمر الذي يستمر يومين منصة لاكتشاف القادة وصقل مواهبهم في مجال القيادة واكسابهم معارف جديدة.

وتتمثل مشاركة دولة الكويت في المؤتمر بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت اضافة الى جامعتين خاصتين بالكويت وهما (جامعة الشرق الاوسط الامريكية) و(الجامعة الامريكية في الكويت).

أضف تعليقك

تعليقات  0