وفد كويتي يبحث في تونس تأسيس #مجلس تعاون بين البلدين

بحث وفد كويتي مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم السبت تأسيس مجلس تعاون بين البلدين بهدف الاسهام في توطيد العلاقات بينهما. وقال رئيس الوفد فهد المعجل في تصريح صحفي "تشرفت بدعوة كريمة من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لزيارته في تونس وقد كان لي شرف تلبيتها أنا وزملائي الأفاضل وقد لاقينا منه تشجيعا لما من شأنه توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأكد المعجل أنه اكتشف أن علاقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس التونسي لها جذور تمتد إلى عقود عدة مشددا على أن تونس والكويت توأمان في العادات والتقاليد فكلاهما يدعوان للسلام وللعمل الانساني.

وأضاف "لقد اقترحنا على الرئيس التونسي دعم ومساندة تأسيس مجلس تعاون تونسي كويتي فهذا المجلس ضروري للتواصل بين البلدين الشقيقين".

واعرب عن الأمل في أن يساهم هذا اللقاء مع الرئيس التونسي في استمرار العلاقات بين البلدين وترسيخها في جميع المجالات لاسيما وأن الوفد الكويتي يضم مستثمرين يتمتعون بكفاءات متعددة التخصصات وسيكون لهم دور كبير في تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما أجرى الوفد الكويتي محادثات مع رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد الذي أعلن وفق بيان للحكومة التونسية نيته إنشاء هيئة استثمار جديدة لتذليل الصعوبات امام المستثمرين مشددا على أن تونس بصدد العودة إلى الخارطة الاستثمارية الدولية.

وأوضح الشاهد خلال اللقاء أن تونس تعود الى الخارطة الاستثمارية الدولية بفضل المزايا التفاضلية التي تتضمنها مجلة الاستثمارات الجديدة والحوافز الضريبية التي تقرها إضافة إلى التشريعات التي تعتمد على رؤية إصلاحية للاقتصاد التونسي لدفع النمو والاستثمار ومن أهمها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون التسوية للصرف كخطوة أولى لتحرير هذا القطاع.

أضف تعليقك

تعليقات  0