الهيئة العامة للصناعة: ترويج المنتج الكويتي حول العالم من أهم أهدافنا

(كونا) -- اكد نائب المدير العام لتنمية الصادرات في الهيئة العامة للصناعة الكويتي محمد العجمي ان ترويج المنتجات الصناعية الكويتية في الخارج من اهم أهداف الهيئة موضحا ان هناك خططا استراتيجية تم وضعها لذلك.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في معرض البناء والإنشاءات (بيج 5) الذي انطلق في دبي بحضور رئيس دائرة الطيران المدني الإماراتية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وقال العجمي ان الهيئة العامة للصناعة قامت بإعداد خطة ترويجية للمصانع الكويتية بكافة انواعها تقوم على المشاركة في الفعاليات والمعارض الصناعية الكبرى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا على مدار العام "لتعريف العالم بما تملكه الكويت من إمكانيات صناعية في عدة مجالات واعدة".

واضاف العجمي ان المصانع الكويتية المشاركة متخصصة في مجالات صناعية متنوعة مثل صناعة الثلاجات والمبردات وصناعة الابواب الخشبية والمعدنية والادوات الصحية وصناعة السيراميك مؤكدا ان الجناح الكويتي شهد زيارة العديد من الزوار والعملاء المحتملين الذين أبدوا اهتمامهم بالمنتجات الكويتية.

وذكر العجمي انه من الضروري تعريف الزائرين بمنتجات البناء المختلفة التي تصنع داخل دولة الكويت وبنفس الوقت اتاحة المجال للمصانع الكويتية في الاحتكاك مع المصانع العالمية الاخرى التي لها حضور في هذه الفعالية.

من جهته قال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية لدى الهيئة ناصر المطيري ان معرض (بيج 5) يعتبر من اكبر المعارض التي تقام في الخليج وهو متخصص في مواد الإنشاء والبناء مضيفا أن الهيئة من واجبها تعريف الدول المشاركة بالمنتج الكويتي علاوة على الاستفادة من الخبرات العالمية المتواجدة فيه.

واضاف أن المصانع الكويتية باتت تعي أهمية المشاركة في المعارض الإقليمية والدولية لترويج منتجاتها مؤكدا ان هناك زيادة ملحوظة للمشاركة الكويتية هذا العام حيث يشارك 17 مصنعا مقارنة ب 15 مصنعا في النسخة السابقة من المعرض.

وبين ان الهيئة تدعم المصانع المشاركة بنسبة 100 في المئة من القيمة الإيجارية للجناح الواحد وتتحمل ايضا تكاليف شحن المعروضات بما يحقق هدفها في ايصال المنتجات الكويتية الى الاسواق الاقليمية والعالمية.

ويعتبر معرض (بيج 5) للبناء والإنشاءات المقام في امارة دبي أكبر معرض من نوعه على مستوى المنطقة وشهد في نسخته الحالية زيادة اعداد المصانع المشاركة فيه والتي قدمت من أكثر من 40 دولة حيث بلغت مساحة المعرض لهذا العام حوالي 100 الف متر مربع ما يتيح للمصانع عرض منتجاتها على نطاق واسع وعقد الصفقات وإيجاد الشراكات مع نظيراتها من مختلف دول العالم.

يذكر ان المعرض يستمر حتى يوم 29 من الشهر الجاري ومن المتوقع ان يصل عدد زواره أكثر من 87 الف زائر بحسب بيانات اللجنة المنظمة له.

أضف تعليقك

تعليقات  0