"أطباء الاسنان": دوراتنا وبرامجنا العلمية تهدف إلى رفع مستوى أداء الأطباء

(كونا) -- أكدت جمعية أطباء الاسنان الكويتية اليوم الاحد اهتمامها بتدريب الاطباء المنتسبين اليها عبر الدورات التدريبية والبرامج العلمية المتصلة بعلوم زراعة وجراحة الاسنان بهدف رفع وتطوير مستوى وأداء الأطباء.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور سامي المانع في تصريح للصحفيين على هامش الاحتفال بتخريج الدفعة السابعة من اطباء الاسنان الحاصلين على البورد الالماني في زراعة الاسنان ان الجمعية تسعى دائما الى تذليل العقبات التي تواجه منتسبيها وتقديم الدعم والمساندة للراغبين منهم بتطوير ذاتهم وصقل خبراتهم.

وأضاف المانع ان عدد خريجي الدفعة السابعة في الدورة التي نظمتها بالتعاون مع الجمعية الالمانية لزراعة الاسنان بلغ 18 طبيبا وطبيبة منهم ثمانية أطباء كويتيين وأربعة خليجيين والباقي من جنسيات مختلفة.

وأوضح ان الجمعية تنظم الدورات والبرامج العلمية المحسوبة بنقاط للمشاركين وحتى يستفيد منها الاطباء في تطوير المهارات والمعلومات المتصلة بعلوم زراعة وجراحة الاسنان بهدف تأهيلهم للحصول على الترقيات المناسبة.

وأفاد ان الجمعية ستقيم بعد غد الثلاثاء ورشة عمل تدريبية لاطباء الاسنان تستمر حتى 30 نوفمبر الجاري بعنوان (الادارة في طب الاسنان) للاطلاع على مستجدات علم الادارة.

واشار الى ان اجمالي عدد اطباء الاسنان في الكويت بلغ 3600 طبيبا وطبيبة منهم 1400 كويتي فيما بلغ عدد الاطباء العاملين في القطاع الحكومي نحو 2160 طبيبا وطبيبة.

ولفت المانع الى ان دراسة طب الاسنان في الكويت تعتبر الاعلى تكلفة بين التخصصات الاخرى مبينا ان الدولة تنفق على الطالب الكويتي في هذا التخصص ما بين 50 الى 56 الف دينار كويتي سنويا (نحو 183 ألف دولار أمريكي).

وقال ان "هناك دراسة أكاديمية اجريت عام 2014 بينت ان الدولة تنفق سنويا على طالب طب الاسنان 11 ضعف ما تنفقه على نظرائه في تخصصات اخرى مثل الحقوق والهندسة والبترول والشريعة والاداب وضعف ما تنفقه على نظرائه في تخصصي الطب والصيدلة".

من جانبه أكد رئيس الجمعية الالمانية لزراعة الاسنان والمنسق العام لبرنامج البورد الالماني في الكويت الدكتور هشام ابوالجبين في تصريح مماثل ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية منح البورد الألماني عدد ساعات دراسية مقابل كل لقاء من اللقاءات الثمانية إذ تبدأ بسبع ساعات وتنتهي ب 15 ساعة وتؤهل الطبيب الحصول على شهادة البورد لزراعة وجراحة الاسنان.

واشار ابوالجبين الى سعي الجمعية الالمانية بالتعاون مع جمعية اطباء الاسنان الكويتية وبالتنسيق مع وزارة الصحة لاعتماد البورد الالماني بشكله النهائي من لجنة زراعة الاسنان بالوزارة لاجتياز الترخيص.

يذكر ان جمعية اطباء الاسنان الكويتية تأسست عام 1974 كهيئة مهنية تضم اطباء الاسنان الذين يعملون بالكويت او الهيئات التابعة لحكومة الكويت في الخارج وهي جمعية نفع عام ملتزمة بالصحة العامة عن طريق الفم وتعزيز المهنية ونشر التوعية للمحافظة على حياة الجميع.

وتتعاون الجمعية مع وزارة الصحة والهيئات وكليات طب الاسنان الرسمية الاخرى بإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بتطوير الخدمة والمشاركة في تقييم المؤهلات الطبية ومستويات التخصص في فروع المهنة وعقد الندوات واللقاءات العلمية والاجتماعية والعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي لأطباء الاسنان عبر برامج التعليم والتطوير المستمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0