"النقل العام" توقع بالدوحة مذكرة تفاهم في مجال الاستدامة

وقعت شركة النقل العام الكويتية اليوم الاحد مذكرة تفاهم مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير للتعاون والاستفادة من انشطة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (جي ساس).

وقع مذكرة التفاهم المشترك بين الجانبين على هامش (قمة الاستدامة) المدير التنفيذي لشؤون النقل بشركة النقل العام الكويتية المهندس عبدالله ناصر ورئيس مجلس ادارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير الدكتور يوسف الحر.

وقال ناصر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع وبموجب مذكرة التفاهم سيقوم الجانبان ببحث وتطوير التعاون في عدد من الانشطة بما في ذلك نشر معايير منظومة (جي ساس) في مشروعات شركة النقل العام الكويتية.

واضاف ان المذكرة تتضمن تأهيل موظفي الشركة وفق هذه المعايير من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والندوات والمشروعات المشتركة الاخرى وفقا للاتفاق المتبادل.

واوضح ان المذكرة ستسهم في توثيق اعمال النقل الجماعي البيئي من خلال مشروع الشركة في تطوير محطات انتظار الركاب بدولة الكويت والخطوة الرئيسية لاعتماد محطات انتظار الركاب مبنى كتصميم بيئي مستدام كما هو معترف به عالميا (البناء الاخضر).

وفي هذا الجانب اشار الى مبادرة محافظ حولي الفريق اول متقاعد الشيخ احمد النواف الصباح لتطوير محطات انتظار الركاب بدولة الكويت ومن ثم تعميمها على جميع مناطق دولة الكويت على ان تكون مظلات مستدامة وملائمة للبيئة في المنطقة وتعمل على الطاقة البديلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0